مدرب أستراليا قلق على لاعبي بلاده في الدوري الصيني

مدرب أستراليا قلق على لاعبي بلاده في الدوري الصيني

المصدر: سيدني – إرم نيوز ‭ ‬

يشعر آنجي بوستيكوغلو، مدرب منتخب أستراليا، بالقلق لإمكانية عدم مشاركة لاعبي بلاده ومنهم روبي كروس بالقدر المطلوب في الدوري الصيني الممتاز، في ظل القواعد الجديدة التي تحدد مشاركة اللاعبين الأجانب في مباريات الدوري.

وحسب اللوائح الجديدة التي ستطبق خلال الموسم الجديد في الصين، والذي ينطلق في الثالث من مارس آذار المقبل، فإنه لن يسمح لأي فريق بمشاركة أكثر من ثلاثة لاعبين أجانب في أي مباراة بعد أن كان يسمح بمشاركة خمسة لاعبين في الموسم الماضي.

وتعاقد كروس ولاعب الوسط جيمس هولاند مع نادي لياونينغ في الشهر الماضي لينضما بذلك في النادي إلى مواطنهما جيمس ترويسي، كما أن لاعبي المنتخب الأسترالي الآخرين ماثيو سبيرانوفيتش وأبوستولوس جيانو يلعبان في نفس البطولة.

ويحتاج كروس بصفة خاصة لخوض مزيد من المباريات إذ أنه شارك خلال الموسم الحالي في 3 مباريات فقط في مسابقات الكؤوس مع فريقه السابق باير ليفركوزن الألماني قبل انتقاله للصين.

وقال المدرب بوستيكوغلو ”نأمل أن يمكنه الانتقال للنادي الصيني من اللعب بصورة منتظمة.. هناك قواعد جديدة“.

وأضاف المدرب ”لا توجد أي ضمانات الآن.. هذا يمثل بعض القلق بالنسبة لنا“.

ويأتي هذا القلق بينما تسعى أستراليا للوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي كما أنها ستشارك في كأس القارات في روسيا هذا العام أيضا.

وفي ظل إقامة كأس العالم في روسيا في العام المقبل وكأس آسيا في العام التالي، حيث ستدافع أستراليا عن اللقب أكد بوستيكوغلو أن العام الحالي سيكون في غاية الأهمية بالنسبة لكروس، البالغ 28 عاما، الذي خاض 48 مباراة دولية مع منتخب البلاد.

وقال المدرب عن لاعبه ”لا يزال في أفضل مراحل مسيرته الرياضية.. الأشهر 12 المقبلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة له.. وإما أن يصبح لاعبا أساسيا في المنتخب أو يتجاوزه الآخرون والأمر يرجع إليه“.

وأردف ”أعتقد أن بوسعه أن يصبح لاعبا أساسيا في المنتخب وهو بحاجة إلى ذلك الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com