وفاة مشجع إيراني إثر اشتباكات بين جماهير استقلال طهران وبرسبوليس (صور)

وفاة مشجع إيراني إثر اشتباكات بين جماهير استقلال طهران وبرسبوليس (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

توفى مشجع لنادي برسبوليس طهران، عقب صدامات وقعت مع مشجعي نادي استقلال طهران في مدرجات ملعب آزادي (الحرية) وسط العاصمة.

وذكرت وسائل إعلام رياضية، إن ”مشجعاً لنادي برسبوليس توفي على الفور بعد تعرضه لإصابات من مشجعي نادي استقلال“، مضيفة أن ”المشجع شاب يبلغ من العمر 26 عاماً وفشلت مساعي إنقاذ حياته بعد نقله إلى المستشفى“.

كما أصيب العشرات من مشجعي الناديين الإيرانيين عقب مواجهات خارج المدرجات، الأمر الذي دفع قوات الشرطة إلى تفريقهم واعتقال بعضهم.

وحضر نحو 100 ألف مشجع في معلب آزادي، وتمكن نادي استقلال طهران من هزيمة منافسه التقليدي المتصدر للدوري الإيراني برسبوليس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة الـ 84 في تاريخ الناديين.

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الأول تمكن مهاجم نادي برسبوليس، سروش رفيعي، من هز شباك نادي استقلال، لكنه بعد ذلك تغيرت الظروف لصالح استقلال، حيث تمكن من هز شباك برسبوليس بثلاثية.

وجاءت النتيجة صادمة بالنسبة للاعبي الفريق الأحمر في الدقيقة 20 بتسجيل لاعب فريق استقلال طهران، علي قرباني، لهدف برأسية استطاع من خلاله جلب التعادل الإيجابي لفريقه.

وسجل اللاعب كاوه رضائي الهدف الثالث لاستقلال طهران ليريح بذلك بال فريقه وينهي الشوط الأول بنتيجة 3 – 1 لصالح الفريق الأزرق.

وفي الوقت الإضافي، من الشوط الثاني الدقيقة 93 تمكن، سيد جلال حسيني، من تسجيل الهدف الثاني لنادي برسبوليس لتنتهي النتيجة 3-2 لصالح استقلال.

وبقي برسبوليس متصدراً للدوري الإيراني بـ47 نقطة، من أصل 21 مباراة، فيما يحل نادي تراكتور سازي تبريز في المرتبة الثانية برصيد 14 نقطة، وجاء نادي استقلال طهران في المرتبة الثالثة برصيد 37 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com