عزف نشيد ألمانيا النازية في كأس ديفيز للتنس (فيديو)

عزف نشيد ألمانيا النازية في كأس ديفيز للتنس (فيديو)

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

جاء رد فعل الاتحاد الألماني للتنس غاضبًا بشدة بعد خطأ من نظيره الأمريكي بعزف نسخة من السلام الوطني تعود لحقبة الحكم النازي خلال مواجهة بين الفريقين في كأس الاتحاد لفرق السيدات في هاواي.

وتم عزف مقطع من السلام الوطني الذي يتضمن ”ألمانيا فوق الجميع“ الذي كان يستخدم كدعاية للحزب النازي. وحُذف هذا الجزء بعد الحرب العالمية الثانية.

ونقل عن أندريا بتكوفيتش لاعبة ألمانيا التي أشارت إلى أنها فكرت في ترك الملعب قبل مواجهة الفردي ضد أليسون ريسك: ”أعتقد أنه مثل صارخ على التجاهل“.

”شعرت بعدم احترام لم يسبق أن شعرت به في حياتي ناهيك عن أن ما حدث جاء في كأس الاتحاد“.

وذكرت بتكوفيتش بعدها أن تعليقاتها الأولى كانت نتيجة حالة الانفعال التي أصابتها مشيرة إلى أن السبب كان وقوع الحادث قبل مباراتها مباشرة وأنها شعرت بصدمة نتيجة ما حدث.

وقالت بتكوفيتش: ”شعرنا بصدمة ولم نعرف كيف نتصرف“.

وقالت باربرا ريتر مدربة ألمانيا إن الخطأ كان ”فضيحة بكل المقاييس. هذا حادث ينم عن عدم احترام ولا يغتفر“.

وقال أولريخ كلاوس رئيس الاتحاد الألماني للتنس إن نظيرته الأمريكية اعتذرت عن الخطأ.

وأضاف كلاوس في بيان: ”الأمريكيون الذين استضافونا في اللقاء الأول بكأس الاتحاد لفرق السيدات في هاواي ارتكبوا خطأ كان يجب ألا يحدث“.

”حقيقة عزف سلام وطني خاطئ في 2017 يحمل ذكريات مرعبة من الماضي للاعبين والطاقم الفني والمسؤولين الحاليين يمثل مصدر صدمة وإزعاج كبيرين“.

”اعتذر الاتحاد الأمريكي للتنس كتابيًا وبشكل رسمي عبر رئيسته كاترينا أدامز عن هذا الخطأ كما أنها اعتذرت بشكل شخصي أيضًا. أبدى الاتحاد أسفه العميق على هذا الخطأ.“

وفازت ريسك بالمباراة الأولى لتمنح التقدم للولايات المتحدة 1/0.

وحالت الأحوال الجوية دون استكمال مباريات اليوم الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com