تغريم موقع لعبة شهيرة لتسهيله ممارسة الأطفال للقمار

تغريم موقع لعبة شهيرة لتسهيله ممارسة الأطفال للقمار

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

فرضت غرامة على مالك قناة NepentheZ على موقع يوتيوب قدرها 91 ألف جنيه استرليني بعد اعترافه بذنبه بجريمة تخالف قانون القمار في بريطانيا.

وتعرض كريع دوغلاس مالك الموقع الذي يسمح للأطفال والشبان الصغار بلعب كرة القدم على الإنترنت مع تبادل عملات غير حقيقية فيما بينهم خلال اللعب لكن تحولت هذه الأموال غير الحقيقة إلى نقود بالفعل ما أوقعه تحت طائلة القانون بتهمة تسيير القمار للأطفال القصر.

وتم تغريم ديلان ريغبي شريك دوغلاص مبلغ قدر 164 ألف جنيه استرليني بسبب ذات التهمة وذلك بعد استماع محكمة في برمنغهام في بريطانيا لطفل يبلغ عمره 14 عاما قال إنه فقد 586 جنيها استرلينيا في يوم واحد أثناء اللعب على الموقع.

وقال NepentheZ (دوغلاس) عبر حسابه على تويتر ”أسوأ عام في حياتي.“

وقال القاضي جاك مكغارفا في حيثيات الحكم إن مالكي القناة على يوتيوب أو الموقع غضا الطرف عن عدم شرعية السماح للأطفال بالقمار.

وأضاف ”هذه الجريمة تم رصدها على مدار فترة طويلة نسبيا بلغت نحو ستة شهور. حيث كان الأطفال يمارسون القمار على الموقع الخاص باللعبة. من المستحيل تحديد مدى تأثر الأطفال بذلك وتأثيره عليهم. وفي رأيي أن كل من مسؤولي الموقع كان على دراية تامة باستخدام الأطفال للموقع وجاذبيته لهم وعلى أقل تقدير لقد غضا الطرف عن ممارستهم للقمار من أجل كسب المزيد من الأموال.“

واعترف دوغلاس (32 عاما) بتهمة تسهيل لعب القمار للأطفال والإعلان عن لعب القمار بشكل غير قانوني بينما أقر شريكه ريغبي (33 عاما) بأنه مذنب في تهمتين تتعلقان بتوفير سبل لعب القمار، وجريمة ثالثة مرتبطة بالإعلان عن ألعاب القمار غير المشروعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة