قناة rts1 السنغالية تخطف أنظار الجماهير العربية.. تعرّف على السبب

قناة rts1 السنغالية تخطف أنظار الجماهير العربية.. تعرّف على السبب
Football Soccer - African Cup of Nations - Opening Ceremony - Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 14/1/17 - Performers perform at the opening ceremony. REUTERS/Mike Hutchings

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

خطفت قناة RTS1 السنغالية، الأضواء في الساعات الحالية، بعد أن حظيت بنسبة مشاهدة عالية للغاية من جانب الجماهير العربية، لمتابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي انطلقت مساء السبت في الغابون.

وباتت القناة السنغالية “ RTS 1 ”، مثار اهتمام الكثير من متابعي كرة القدم في المنطقة العربية، بعد إعلانها ضمن القنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2017، وحصولها على حقوق بث مباريات كأس الأمم الأفريقية 2017، دون تشفير، وهو ما يراه الكثير من مشجعي كرة القدم، مَنفذًا للهروب من سيطرة ”بي إن سبورتس“ على كافة البطولات.

ويلعب المنتخب السنغالي، ضمن المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية 2017، مع الجزائر وتونس وزيمبابوي.

وفشلت القنوات الفضائية العربية، في حصد حق بث بطولة الأمم الأفريقية، في ظل سيطرة قناة ”بي إن سبورتس“ القطرية على الحق الحصري لبث مباريات البطولة.

وكانت قناة ”أون سبورت“ المصرية، قد دخلت في محاولات للفوز بحق البث، بجانب التلفزيون الجزائري، ولكن القناة القطرية رفضت تمامًا الأمر، وتمسكت ببث البطولة حصريًا.

تتواجد قناة “ RTS 1 “ على القمر الصناعي يوتلسات ”7 درجات شرق“ على التردد 11221، باستقطاب أفقي H ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

وتوجد قناة “ ortm ”على القمر نفسه، بتردد 12728، واستقطاب عمودي (V)، ومعدل ترميز 30000، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة