الاتحاد الأوروبي للمحترفين يوافق على زيادة منتخبات كأس العالم بشروط

الاتحاد الأوروبي للمحترفين يوافق على زيادة منتخبات كأس العالم بشروط
ZURICH, SWITZERLAND - OCTOBER 20: FIFA World Cup Trophy is presented after the FIFA Executive Committee Meeting on October 20, 2011 in Zurich, Switzerland. During this third meeting of the year, held on two days, the FIFA Executive Committee will approve the match schedules for the FIFA Confederations Cup Brazil 2013 and the 2014 FIFA World Cup Brazil. (Photo by Harold Cunningham/Getty Images)

المصدر: برلين - إرم نيوز

قال بوبي بارنز رئيس الاتحاد الأوروبي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) إن الاتحاد لا يعارض زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخبًا طالما أن اللاعبين لن يخوضوا المزيد من المباريات.

وذكر بارنز في تصريحات لصحيفة ”بيلد“ الألمانية الأسبوعية: ”ندعم التوسع في حالة عدم زيادة عبء العمل على اللاعبين، والحفاظ على فترة الراحة الإجبارية وألا تتحمل الأجندة الدولية فوق طاقتها“.

وقال بارنز: إن الفيفبرو قيل له إن المنتخبات لا ينبغي عليها أن تخوض في بطولة كأس العالم أكثر من السبع مباريات، الحد الأقصى لمباريات المنتخب الواحد في البطولة، كما أنه لا ينبغي أن تستمر البطولة لأكثر من 4 أسابيع.

وأضاف: ”هذه هي المعايير التي نأمل أن تحترم، إذا تم الإيفاء بهذه المعايير فإن الفيفبرو لن يعارض منح اللاعب فرصة أكبر للمشاركة في كأس العالم“.

ويجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء في مدينة زيوريخ لمناقشة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 منتخبًا إلى 48 أو 40 منتخبًا بداية من نسخة البطولة التي ستقام 2026 ، في الوقت الذي يعد فيه غياني إنفانتيو رئيس الفيفا هو القوة المحركة لهذا القرار.

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن الشكل الجديد خلال الاجتماع أو في مرحلة لاحقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com