هيكينغ يتولى تدريب مونشنغلادباخ بعد إقالة شوبرت

هيكينغ يتولى تدريب مونشنغلادباخ بعد إقالة شوبرت

المصدر: برلين - إرم نيوز

أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لكرة القدم اليوم الخميس عن تعيين ديتار هيكينغ في منصب المدير الفني للفريق حتى عام 2019.

وجاء تعيين هيكينغ بعد يوم واحد من إقالة المدرب أندري شوبرت وذلك بعد الهزيمة  1/2 التي مني بها الفريق أمس الأول الثلاثاء أمام فولفسبورغ في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وسبق لهيكنغ أن لعب لمونشنغلادباخ في موسم 1984 / 1985 كما أنه تولى تدريب فولفسبورغ في 2013 وحقق معه نجاحات كبيرة أبرزها التتويج بلقب كأس ألمانيا في 2015 بجانب الحصول على المركز الثاني في البوندسليغا في نفس الموسم، لكنه رحل عن الفريق في 17 أكتوبر الماضي بالتراضي بين الطرفين.

وسبق لهيكنغ تدريب ألمانيا اخن وهانوفر ونورنبرغ في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وحقق مونشنغلادباخ انتصارًا واحدًا مقابل سبع هزائم في آخر 11 مباراة خاضها بالبوندسليغا ليتراجع الفريق حاليًا إلى المركز الرابع عشر قبل بدء العطلة الشتوية ويصبح رصيده (16 نقطة) هو الأسوأ منذ ست سنوات في هذه المرحلة من المسابقة.

وقال ماكس ايبرل مدير الكرة في مونشنغلادباخ ”النادي يرغب في وضع زخم جديد تحت قيادة هيكينغ بعد سلسلة من النتائج السلبية أدت إلى تراجع الفريق للمركز الخامس من القاع“.

وأضاف ”ديتار هيكينغ بالتأكيد الرجل المناسب، مدرب لديه الكثير من الخبرات عمل بشكل ناجح جدًا مع العديد من الأندية على مختلف المستويات“.

وتولى شوبرت (45 عامًا) تدريب الفريق قبل 15 شهرًا حيث كان مدربًا للفريق الثاني بالنادي لكنه انتقل لقيادة الفريق خلفًا للمدرب لوسيان فافر الذي استقال بعد البداية السيئة للفريق في موسم 2015 / 2016 حيث خسر الفريق المباريات الخمس الأولى له في البوندسليغا تحت قيادة فافر.

وبعد توليه مسؤولية الفريق، قاد شوبرت مونشنغلادباخ لنتائج جيدة وأنهى الموسم باحتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية كما صعد بالفريق إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا باجتيازه الدور الفاصل لتحديد المتأهلين في مطلع الموسم الحالي.

وقاد شوبرت الفريق في 62 مباراة منها 45 مباراة في البوندسليغا وحقق الفريق الفوز في 21 منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com