”فوتبول ليكس“ يكشف التلاعب في صفقة ياسين براهيمي

”فوتبول ليكس“ يكشف التلاعب في صفقة ياسين براهيمي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

كشف موقع ”فوتبول ليكس”، المتخصص في فضح التلاعب والفساد في كرة القدم، إحدى الطرق التي تستعملها شركة ”دوين سبورت“، البرتغالية الأصل، للاستفادة من صفقات اللاعبين والدخول كطرف ثالث في العملية بين الفريقين المهنيين.

ورغم كون القوانين في أغلب الدول الأوروبية تمنع امتلاك طرف ثالث لحقوق في لاعبي كرة القدم، لكن الشركة وأحد مديريها البرتغالي نيليو لوكاس تمكنا من الالتفاف على القانون والدخول في صفقات كثيرة

شركة ”دوين سبورت“ تأسست عام 2011 ويوجد مقرها في مالطة؛ هي ملاذ ضريبي تحايلت دائما على القانون واستعملت الرشاوى والعلاقات الضيقة للاستفادة من الصفقات.

وذكر الموقع أن ياسين براهيمي، الدولي الجزائري، انتقل صيف 2014 من غرناطة لبورتو مقابل 6.5 مليون يورو، لكنه كلف الفريق البرتغالي 9.5 مليون يورو بزيادة 3 ملايين يورو كعمولات تحث الطاولة.

وذكر الموقع أن الدولي الجزائري استفاد من 1.5 مليون يورو كعمولة ليبيع حقوق بيع صورته للفريق البرتغالي مقابل 4 ملايين يورو، بينما دفع الفريق البرتغالي مليون يورو كعمولة للمدير نيليو لوكاس على دفعتين واحدة عبر شركة في دبي والثانية عبر شركة ليشتينشتاين.

وما زلت الشركة تملك نحو 80% من حقوق اللاعب و10% كنسبة في أي صفقة قادمة، ما يعني أنه يملك الجزء الأكبر من حقوق اللاعب في المستقبل ويحدد مصيره بشكل كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com