4 مواهب صنعت تألق ”لايبزيغ“ مفاجأة الدوري الألماني – إرم نيوز‬‎

4 مواهب صنعت تألق ”لايبزيغ“ مفاجأة الدوري الألماني

4 مواهب صنعت تألق ”لايبزيغ“ مفاجأة الدوري الألماني
Football Soccer - RB Leipzig v - FC Schalke 04 - German Bundesliga - Red Bull Arena, Leipzig, Germany - 03/12/16 - RB Leipzig's coach Ralph Hasenhuettl celebrates with his players after winning the match. REUTERS/Fabrizio Bensch DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

في 7 أعوام فقط، تحول فريق لايبزيغ، من مرحلة التأسيس إلى المنافسة على لقب الدوري الألماني ”البوندسليغا“ في واحدة من أهم ظواهر الموسم الحالي.

وأصبح ”لايبزيغ“ حديث الجميع في الدوري الألماني بعدما اعتلى صدارة البوندسليغا بعد مرور 13 جولة وحصد الفريق 33 نقطة دون هزيمة.

بالتأكيد هناك أسباب عديدة وراء تألق لايبزيغ، مفاجأة البوندسليغا، إلا أن وجود بعض المواهب المهمة أهم هذه العوامل والأسباب، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“، في التقرير التالي:

تيم ويرنير

يبقى الهداف تيم ويرنير، أبرز أوراق لايبزيغ هذا الموسم، فهو هداف الفريق، وأخطر لاعبيه، وقادر على اقتناص أنصاف الفرص واستغلالها.

وظهر اللاعب، ذو الـ20 عامًا، بعدما انضم قادمًا من نادي شتوتغارت الألماني، ويعد من أبرز المواهب الواعدة في تشكيلة لايبزيغ.

وأشاد هاني رمزي، نجم فيردر بريمن الألماني الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ باللاعب ويرنير، مؤكدًا أنه مهاجم طويل القامة ومميز وهداف.

وأشار رمزي إلى أن اللاعب مهم في تشكيلة لايبزيغ، وأن الفريق يستفيد من الكرات العرضية في ظل طول قامته.

ستيفن إيلسانكر

يعتمد لايبزيغ على قدرات لاعب الوسط النمساوي ستيفن إليسانكر، صاحب المجهود الوفير وسط الملعب.

وأصبح إيلسانكر لاعبًا مميزًا يعتمد عليه المدير الفني هازنهاتل بشكل أساس، عدا لقاءين فقط، ويتميز بقدرته العالية على إفساد هجمات المنافسين بمجهوداته المميزة.

وانضم إليسانكر، 27 عامًا، إلى لايبزيغ، قادمًا من رد بول سالزبورغ النمساوي.

نابي كيتا

لفت اللاعب الغيني، ابن الـ21 عامًا، نابي كيتا، الأنظار أيضًا في تشكيلة لايبزيغ.

ويعد كيتا أحد اللاعبين أصحاب الرئات الثلاث في تشكيلة الفريق الألماني، وصمام أمان في تشكيلة لايبزيغ وتمثل اختراقاته في عمق دفاعات المنافسين من الخلف إلى الأمام، نقطة مهمة في تشكيلة الفريق.

وسجل كيتا 4 أهداف مع الفريق في الموسم الحالي، بعدما اكتشفه الفريق الألماني من رد بول سالزبورغ النمساوي، ويعد من أفضل لاعبي الوسط حاليًا في الدوري الألماني، في ظل امتلاكه عنصر السرعة والقوة البدنية.

فورسبيرغ

لفت الجناح الأيسر، السويدي إيميل فورسبيرغ الأنظار إليه في مشواره مع لايبزيغ، فاللاعب ذو الـ25 عامًا يقدم مستويات مميزة مع الفريق الألماني.

وظهرت موهبة فورسبيرغ مع نادي مالمو السويدي، الذي لعب له موسمين، وتألق بشكل لافت، سواء في الدوري أو في المشاركة الأوروبية ليظفر فريق لايبزيغ بخدماته.

وساهم اللاعب في صعود لايبزيغ إلى الدوري الألماني، وقدم أداءً مميزًا في الموسم الماضي، وسجل 8 أهداف، كما واصل تألقه وسجل 5 أهداف بالدوري الألماني، كما أنه صنع 8 أهداف لزملائه، وهو بالمناسبة أفضل صانع ألعاب في الفريق.

ويتميز فورسبيرغ بالسرعة والمهارة، وأكد سمير كمونة، نجم كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن لايبزيج لفت الأنظار بشدة هذا الموسم، خاصة أنه يحقق نتائج مفاجئة.

وأشار إلى أن الجناح الأيسر، فورسبيرغ، يستفيد من اللعب بطريقة 4-4-2 الكلاسيكية، فهو يتميز بالسرعة، وموهبته تصنع الفارق في صناعة الأهداف لزملائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com