تنفيذية اليويفا تبدأ مناقشة إصلاحات بطولتي الأندية الأوروبية

تنفيذية اليويفا تبدأ مناقشة إصلاحات بطولتي الأندية الأوروبية

المصدر: نيون - إرم نيوز

بدأت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اجتماعها اليوم الجمعة لمناقشة تفاصيل الإصلاحات المقترحة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بما في هذا العقد المالي الجديد الذي ينتظر أن يفيد أندية المقدمة.

ووافق اليويفا على نظام جديد يقضي بأن الأندية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في كل من بطولات الدوري الأربع الأولى في التصنيف الأوروبي وهي بطولات الدوري بإسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات لدوري الأبطال بداية من 2018.

وفي نظام تأهل جديد لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، سيتم تطبيقه بين عامي 2018 و2021، سيكون تقييم الأندية بناءً على سجلاتها بما في هذا نجاحاتها في البطولات الأوروبية على مدار التاريخ.

ويأتي هذا الشكل الجديد للبطولتين، إضافة لزيادة الحصص المالية لأندية البطولتين، نتيجة الضغط الهائل من الأندية الكبيرة في أوروبا.

ولم يحضر كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني الاجتماع رغم كونه رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية (إيكا).

ورغم هذا، حضر أندريا أنييلي زميل رومينيغه في مجلس إدارة (إيكا) الاجتماعات علمًا بأن كلا من رومينيغه وأنييلي يحظى بعضوية اللجنة التنفيذية لليويفا منذ العام الماضي.

وينتظر أيضًا أن تضع تنفيذية اليويفا المعايير الخاصة بالملفات المتنافسة على حق استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2024.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة