تأهل ثمين لفياريال ومانشستر يونايتد إلى الأدوار الفاصلة في الدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

تأهل ثمين لفياريال ومانشستر يونايتد إلى الأدوار الفاصلة في الدوري الأوروبي

تأهل ثمين لفياريال ومانشستر يونايتد إلى الأدوار الفاصلة في الدوري الأوروبي
Soccer Football - FC Zorya Luhansk v Manchester United - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Chornomorets Stadium, Odessa, Ukraine - 8/12/16 Manchester United's Zlatan Ibrahimovic in action as FC Zorya Luhansk's Rafael Forster looks on Reuters / Valentyn Ogirenko Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: عواصم - إرم نيوز

اقتنص مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه الصعب والثمين على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني 2/0 على ملعب تشورنوموريتس بمدينة أوديسا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل الأرميني هنريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدفين في الدقيقتين 48 و88، ليرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 12 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، وراء فنربغشه التركي (13 نقطة) الذي تصدر بفوزه على فينوورد الهولندي بهدف وحيد أيضا أحرزه المهاجم السنغالي موسى سو.

وكانت المباراة مهددة بالتأجيل بسبب تجمد أرضية ملعب تشورنوموريتس مع تدني درجات الحرارة، وانتقد مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو حال أرضية الملعب في المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء، إلا أن درجات الحرارة ارتفعت قليلًا منذ ساعات صباح الخميس لتتحسن أوضاع الملعب ويقرر الاتحاد الأوروبي إجراء المباراة في موعدها.

ولحقت فرق فياريال الإسباني وعثمانلي سبور التركي وباوك اليوناني وفيورنتنيا الإيطالي وجنت البلجيكي بركب المتأهلين لدور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد الانتصارات الثمينة التي حققتها اليوم الخميس في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

واستغل فياريال النقص العددي في صفوف ضيفه ستيوا بوخارست الروماني لينتزع فوزا ثمينا 2/1 عليه في الوقت القاتل من مباراتهما اليوم بالمجموعة الثانية عشر لكنه ظل في المركز الثاني بالمجموعة نتيجة الفوز الثمين 2/0 لعثمانلي سبور التركي على زيوريخ السويسري.

ورفع عثماني سبور رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام فياريال فيما تجمد رصيد زيوريخ وستيوا بوخارست عند ست نقاط ليهدر الفريقان الفرصة الأخيرة للعبور إلى الأدوار الفاصلة.

واستحق عثماني سبور صدارة المجموعة بالفوز الثمين على زيوريخ بهدفين نظيفين سجلهما دزون ديلارجي وإردال كيليشاسلان في الدقيقتين 73 و89.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، أنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله نيكولا سانسوني في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، تعادل ستيوا بوخارست بهدف سجله فلاد أتشيم في الدقيقة 55 ولكن فياريال استغل تفوقه العددي بعد طرد غابرييل تاماش لاعب ستيوا في الدقيقة 79 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وسجل فياريال هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 عن طريق مانو تريغيروس.

وبهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لحق جنت بركب المتأهلين على حساب سبورتنغ براغا البرتغالي حيث تغلب جنت على مضيفه قونيا سبور لينتزع بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثامنة والتي كانت قاب قوسين أو أدنى من سبورتنغ براغا.

وتغلب جنت على مضيفه قونيا سبور التركي بهدف نظيف سجله خليفة كوليبالي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين أمام سبورتنغ براغا الذي خسر 4/2 في المباراة الأخرى بالمجموعة أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وأكد شاختار جدارته بصدارة المجموعة حيث حقق العلامة الكاملة بانتزاع الفوز السادس على التوالي في 6 مباريات خاذها بالمجموعة.

ورفع شاختار دونيتسك، الذي تأهل لدور ال32 قبل مباريات هذه الجولة، رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة فيما تجمد رصيد قونيا سبور عند نقطة واحدة علمًا بأنه خرج من دائرة المنافسة قبل مباريات الجولة.

وأنهى شاختار الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سيرجي كريفتسوف وتايسون بارسيلوس في الدقيقتين 22 و39 مقابل هدف سجله نيكولا ستيلوكفيتش في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، سجل كريفتسوف وبارسيلوس هدفين آخرين للضيوف في الدقيقتين 62 و66 قبل أن يحرز نيكولا فوكيفيتش الهدف الثاني لسبورتنغ براغا في الدقيقة 89.

وفي المجموعة العاشرة أفلت فيورنتينا من كمين مضيفه كاراباكا أجدام بفوز ثمين 2/1 ليتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط أمام باوك سالونيكا اليوناني الذي تغلب على سلوفان ليبريتش التشيكي 2/0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

على ستاد ”توفيق باكراموف“ في أذربيجان، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل ماتياس فيتشينو هدف التقدم لفيورنتينافي الدقيقة 60 ورد كارباكا أجدام بهدف التعادل في الدقيقة 73 عن طريق رينالدو.

ولكن فيدريكو كييزا سجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 76 قبل أن يطرد في الدقيقة 84 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وتجمد رصيد كارباكا أجدام عند 7 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط أمام ليبريتش الذي خسر من مضيفه باوك بهدفين سجلهما غاري رودريغيز وديمتريس بيلكاس في الدقيقتين 29 و67.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com