إيران تتهم الاتحاد الآسيوي بممارسة التمييز والعنصرية ضدها – إرم نيوز‬‎

إيران تتهم الاتحاد الآسيوي بممارسة التمييز والعنصرية ضدها

إيران تتهم الاتحاد الآسيوي بممارسة التمييز والعنصرية ضدها

المصدر: طهران - إرم نيوز

اتهم رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بممارسة التمييز والعنصرية ضد إيران، مشيراً إلى أن ”الاتحاد الإيراني لديه أدلة على التمييز والعنصرية التي يتبعها الاتحاد الآسيوي ضد كرة القدم الإيرانية“.

وقال تاج في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: ”سياسة التمييز والعنصرية التي يتبعها الاتحاد الآسيوي ضد إيران تقف وراءها المملكة العربية السعودية“، مضيفاً أن ”التمييز بدأ بعدما أعلن الاتحاد السعودي عدم استعداده للحضور في الملاعب الإيرانية بسبب الخلافات السياسية بين البلدين“.

وأوضح رئيس الاتحاد الإيراني: ”من سياسة المعاداة ضد الكرة الإيرانية عدم ترشيح أي رياضي إيراني ضمن قائمة الفائزين بجوائزه لعام 2016، والتي أقيمت في الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري في أبوظبي“.

وشدد: ”مشاركة علي كفاشيان، رئيس الاتحاد الإيراني السابق لكرة القدم، في حفل توزيع جوائز آسيا لا يمثل إيران، وإنما يمثل شخصه كونه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي“.

واعتبر أن ”الدليل الثالث على سياسة التمييز هو إصرار الاتحاد الآسيوي على إقامة مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره السوري في ماليزيا، رغم عدم توافر الأجواء المناسبة لذلك، والتي أقيمت في الـ 15 من نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب توانكو عبد الرحمن في مدينة سيرم بان الماليزية وانتهت بتعادل سلبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com