العدد النهائي لضحايا تحطّم طائرة الفريق البرازيلي شابيكوينسي – إرم نيوز‬‎

العدد النهائي لضحايا تحطّم طائرة الفريق البرازيلي شابيكوينسي

العدد النهائي لضحايا تحطّم طائرة الفريق البرازيلي شابيكوينسي

المصدر: بوغوتا ـ إرم نيوز ونور الدين ميفراني

قالت الشرطة الكولومبية اليوم الثلاثاء إن عدد قتلى تحطم طائرة في كولومبيا بلغ 76 قتيلا.

كانت الطائرة تقل 81 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم بينهم لاعبون ومدربون ومسؤولون من نادي شابكوينسي البرازيلي لكرة القدم إضافة إلى صحفيين كانوا سيغطون مباراة الفريق في الدور النهائي ببطولة سودأمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وقال مطار ميديين في كولومبيا إن عمليات الإنقاذ في موقع تحطم طائرة في وسط كولومبيا توقفت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بسبب الأمطار الغزيرة.

وكانت السلطات تبحث عن ناجين بعد تحطم طائرة على متنها 81 شخصا بينهم فريق شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم مساء أمس الاثنين.

وقال مطار ميديين حيث كان من المقرر أن تهبط الطائرة على موقع تويتر ”إن عمليات البحث والإنقاذ (في موقع) تحطم طائرة فريق شابكوينسي توقفت بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة الحادث.“

وأوقف اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية جميع أنشطته اليوم الثلاثاء لحين إشعار آخر.

وحسب صحيفة “ آس “ الإسبانية تم انتشال 25 جثة من مكان الحادث من بينهم لاعبين وأعضاء من الفريق البرازيلي لم يتم الإعلان عن أسماءهم.

فيما توفي أحد الناجين في الطريق إلى المستشفى حسب مصادر إعلامية كولومبية فيما وصل 5 ناجيين للمستشفى وكلهم من أعضاء الفريق البرازيلي.

وحسب آخر الأخبار من الصحافة الكولومبية تأكد وفاة 76 من ركاب الطائرة ونجاة 5 أفراد فقط.

وتجدر الإشارة أن المنتخب الأرجنتيني سافر على نفس الطائرة قبل 18 يوما حين واجه منتخب البرازيل في تصفيات كاس العالم روسيا 2018.

وقدمت عدة فرق ونجوم كبار تعازيهم لعائلات الضحايا حيث عبرت كل من فرق أتلتيكو مدريد وبنفيكا وإشبيلية ومايوركا عن مواساتهم لعائلات ضحيا الطائرة والفريق البرازيلي وهو نفس الشيء الذي عبر عنه راؤول غوانزليس وإيكر كاسياس أسطورتي ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com