الاتحاد الآسيوي يعتمد نظامًا جديدًا بكأس الاتحاد – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الآسيوي يعتمد نظامًا جديدًا بكأس الاتحاد

الاتحاد الآسيوي يعتمد نظامًا جديدًا بكأس الاتحاد

المصدر: إرم نيوز - خاص

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه وضع عدة توصيات من ضمنها استحداث نظام جديد لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي اعتبارًا من العام المقبل.

وقال الاتحاد في موقعه على الإنترنت إن لجنة المسابقات أوصت باعتماد نظام جديد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة على 5 مناطق جغرافية.

وسيبقى نظام المنافسة في منطقة غرب آسيا التي سيطرت على اللقب في السنوات الأخيرة دون تغيير، على أن يكون هناك نهائي لمنطقة غرب آسيا، وبحيث يتأهل الفائز من أجل خوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.

ويتواجه بطل غرب آسيا مع بطل الملحق الإقليمي للمناطق الأخرى في الدور النهائي، وتم وضع توصية بإقامة الدور النهائي اعتبارًا من عام 2018 مرة في الشرق ومرة في الغرب.

وتابع: ”إن النظام الجديد في البطولة سيعمل على مساعدة فرق الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفًا من أجل المشاركة وخوض المنافسات على المستوى القاري، بما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للارتقاء بمستويات المنافسة وتحقيق التطوير في الاتحادات الوطنية الأعضاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com