روسيا وألمانيا والبرتغال وتشيلي على رأس مجموعات كأس القارات
روسيا وألمانيا والبرتغال وتشيلي على رأس مجموعات كأس القاراتروسيا وألمانيا والبرتغال وتشيلي على رأس مجموعات كأس القارات

روسيا وألمانيا والبرتغال وتشيلي على رأس مجموعات كأس القارات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أن منتخبات ألمانيا بطلة العالم وروسيا الدولة المنظمة والبرتغال بطلة أوروبا وتشيلي بطلة كوبا أمريكا تقع في الوعاء الأول خلال قرعة بطولة كأس القارات التي تقام يوم السبت المقبل.

وأجرت اللجنة المنظمة لكأس القارات اجتماعاً في أكاديمية كازان للتنس اليوم الخميس وصادقت على إجراءات مراسم القرعة الرسمية للبطولة التي تقام يوم السبت المقبل.

ويضمّ الوعاء الثاني لقرعة كأس القارات منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وممثل أفريقيا الذي سيتم تحديد هويته في شباط/فبراير المقبل.

ويقع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى خلال البطولة التي تقام في أربع مدن روسية، وينضم لها فريق واحد من الوعاء الأول وفريقان من الوعاء الثاني كما تضم المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول ومثلهما من الوعاء الثاني.

وتقام بطولة كأس القارات في العام السابق لكأس العالم في الدولة المنظمة للمونديال نفسها، وتجمع المنتخبات الستة الفائزة بلقب كأس الأمم، بجانب الفريق الفائز بلقب كأس العالم والدولة المنظمة.

وعلى عكس النسخة الماضية من كأس القارات التي جرت في البرازيل عام 2013، فإن بطل العالم لن يتم وضعه على رأس المجموعة الثانية؛ ما يعني أن منتخب ألمانيا بطل العالم قد يقع في أي من المجموعتين الأولى أو الثانية.

ويُشرف على مراسم القرعة نائب الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم /فيفا/ ، زفونيمير بوبان؛ وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات، كولين سميث. ويساعدهما النجم الفائز بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات سيرجي سيماك، وصاحبة الميدالية الأولمبية الذهبية مرتين يلينا إيسينبايفا.

وتشارك روسيا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الـ17 من حزيران/يونيو في سان بطرسبرج التي تستضيف أيضا مباراتين في دور المجموعات والمباراة النهائية يوم الثاني من تموز/يوليو.

وتقام 12 مباراة أخرى للبطولة في كازان وموسكو وسوتشي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com