الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج إيران على جوائز 2016

الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج إيران على جوائز 2016

المصدر: إرم نيوز

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، رسالة الاحتجاج التي بعثها رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج وأعلن فيها مقاطعة طهران لمراسم احتفال توزيع جوائز القارة الآسيوية التي لم يُدرج فيها مرشحون إيرانيون.

وقال الاتحاد الآسيوي في رسالته، إن ”رسالة الاتحاد الإيراني حظيت باهتمام كامل وجاد من قبلنا“، مشيراً إلى أن ”اختيار قوائم المرشحين لنيل هذه الجائزة تم وفق معايير شفافة وواضحة دون أي تحيز“.

وأبدى الاتحاد الآسيوي استغرابه من قرار الاتحاد الايراني مقاطعته احتفال توزيع الجوائز السنوية لقارة آسيا، منوهاً إلى أنه ”مستعد لتزويد الاتحاد الايراني بالطريقة والمعايير التي على أساسها تم اختيار المرشحين لنيل جوائز قارة آسيا“.

وأعرب عن أمله  بأن تكون رسالة الاتحاد الآسيوي لنظيره الإيراني إزالة الغموض حول صحة آلية اختيار المرشحين، فضلاً عن القائمة الكاملة للفائزين.

وكان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، أعلن الأحد الماضي، عدم مشاركة إيران في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الآسيوي في الأول كانون الأول/ديسمبر المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لتوزيع جائرة أفضل لاعب آسيوي لعام 2016.

وقال مهدي تاج في رسالة بعثها إلى رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن إيران لن تشارك في توزيع جوائز أفضل لاعب آسيوي لكرة القدم بسبب عدم ترشيح أي لاعب إيراني في قائمة الاتحاد الآسيوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com