حكم بحريني يشارك في كأس العالم للأندية

حكم بحريني يشارك في كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم للأندية باليابان الشهر المقبل، حيث سيتولى 6 طواقم مؤلفة من ثلاثة حكام، واحد عن كل قارة، قيادة المباريات.

ومثل القارة الآسيوية طاقم تحكيم بحريني بقيادة حكم الساحة نواف شكر الله، البالغ عمره 40 عاما، ويساعده طاقم بحريني مكون من ياسر خليل طليفات ومبارك إبراهيم صالح.

وأشار موقع الفيفا إلى أنه اختار 6 حكام للقيام ببعض الاختبارات كحكام مساعدين بالفيديو طوال البطولة.

يتضمن إعداد الحكام لهذه البطولة الهامة التركيز على جوانب مختلفة من بينها: قراءة اللعبة، وفهم كرة القدم، والتمركز الجيد من أجل تحكيم التسلل، وعمل الفريق، وأهمية اتخاذ القرارات الصحيحة، ومقاربة كيفية الحصول على أفضل وضعية أو زاوية رؤية والتواجد في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

وقد تضم هذه البطولة ناديًا عربيًا حال فوز العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا، حيث سيخوض مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي أمام تشونبوك بطل كوريا الجنوبية، بينما تأهل صن داونز الجنوبي أفريقي عن قارة أفريقيا وريال مدريد عن أوروبا.

ستنظم بطولة كأس العالم في اليابان في أوساكا ويوكوهاما من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2016.. وستقام المباراة النهائية على الملعب الدولي في يوكوهاما.