كافاني يخرج من ظل إبراهيموفيتش

كافاني يخرج من ظل إبراهيموفيتش

توج الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم  باريس سان جيرمان للمرة الثانية على التوالي كأفضل لاعب في الشهر في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى ليؤكد أنه النجم الأول لفريقه بعد رحيل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في صفقة حرة نحو مانشستر يونايتد.

وكان كافاني توج لاعب شهر أيلول / سبتمبر الماضي ثم حاليا توج لاعب شهر تشرين الأول / أكتوبر بحصوله على 44 في المائة من الأصوات متقدما على لاعبي فريق نيس متصدر الدوري الفرنسي ويلان سيبيريان والحسن بيليا اللذين حصلا على 37 في المائة و19 في المائة.

ومنذ رحيل زلاتان إبراهيموفيتش تحول كافاني للهداف الأول للفريق حيث سجل 11 هدفا هذا الموسم في الدوري الفرنسي ويتصدر ترتيب الهدافين كما سجل 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ قدومه لباريس سان جيرمان سجل المهاجم السابق لنابولي 96 هدفا في 163 لقاء وقدم 12 تمريرة حاسمة، ويستعد هذا الموسم لكسر كل ارقام المواسم الثلاثة السابقة والتي يبقى موسم 2014-2015 أفضلها إذ سجل 31 هدفا في كل المسابقات.

وكان كافاني اشتكى مرارا من عدم منحه فرصة اللعب كقلب هجوم في ظل تواجد زلاتان إبراهيموفيتش وهدد مرارا بالرحيل عن الفريق ،لكن رحيل المهاجم السويدي جعله الخيار الأول للمدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري في الهجوم.