البرازيل تكرم اسم كارلوس ألبرتو في مباراة الكلاسيكو

البرازيل تكرم اسم كارلوس ألبرتو في مباراة الكلاسيكو

المصدر: بيلو هوريزونتي (البرازيل) – إرم نيوز

يرتدي اللاعب البرازيلي داني ألفيس شارة قيادة منتخب بلاده في مباراته أمام الأرجنتين، غدا الخميس، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وهي المباراة، التي سوف تشهد تكريم اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل كارلوس ألبرتو.

ومن المقرر أن يرتدي ألفيس القميص رقم أربعة، القميص القديم لكارلوس ألبرتو، كما سيضع شارة مكتوبا عليها ”القائد الخالد“، في إشارة إلى اللاعب الراحل، الذي كان أبرز عناصر منتخب البرازيل التاريخي الفائز بمونديال 1970.

وسيضع باقي لاعبي المنتخب البرازيلي شارة حداد سوداء تحمل العبارة نفسها.

ويواجه المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني، مساء غد الخميس، على ملعب ”مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي، في مباراة نارية، في إطار منافسات المرحلة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وتوفى كارلوس ألبرتو، الذي كان قائدا للمنتخب البرازيلي، الذي كان يعج بالأسماء الكبيرة مثل بيليه وتوستاو وغارزينيو ريفيلينو، وآخرين، قبل أسبوعين عن عمر يناهز 72 عاما جراء أزمة قلبية.

وأشاد داني ألفيش، الزميل القديم لميسي في برشلونة، بنجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه لا يخشاه.

وأضاف ألفيش: ”الخوف ليس موجودا في كرة القدم، هناك احترام لقيمة لاعب مثل ميسي وللأرجنتين“.

واستطرد لاعب برشلونة السابق، قائلا: ”إنه لاعب مختلف، يصنع حقبة تاريخية مميزة، إنه لاعب يصعب للغاية مقارنته مع غيره، أعتقد أنه فريد، إنه يكاد يكون كاملا إن لم يكن كاملا بالفعل“.

ولا ينوي المنتخب البرازيلي، تحت قيادة مديره الفني ”تيتي“، تخصيص رقابة لصيقة لميسي، ولكنه سيعتمد إلى العمل الجماعي لخطه الدفاعي.

وفيما يتعلق بمباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، يتعين على ”تيتي“ القيام بتغييرين، على عكس الحال أمام فنزويلا في المباراة الماضية، إذ سيعود للاعتماد في الدفاع على مارسيلو، الذي سيحل بديلا لفليبي لويس في مركز الظهير الأيسر.

فيما سيترك ويليان مركزه في الخط الهجومي لنيمار، الذي يعود إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب البرازيلي بعد أن قضى عقوبة الإيقاف، التي فرضت عليه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وتخوض البرازيل مباراة الكلاسيكو الأشهر في قارة أمريكا الجنوبية متمتعة بموقف مميز وحالة رائعة، بعد أن تربعت على قمة ترتيب التصفيات إثر فوزها بأربع مباريات متتالية، منذ أن حل ”تيتي“ بديلا لكارلوس دونجا في منصب المدير الفني.

وعلى النقيض، تحتل الأرجنتين المركز السادس، إذ إن سقوطها أمام البرازيل قد يشكل عامل خطورة وتهديد كبير لمشوارها نحو التأهل للمونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com