المغربي يونس بلهندة: لست إرهابيًا

المغربي يونس بلهندة: لست إرهابيًا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

استغل الدولي المغربي يونس بلهندة، متوسط ميدان نيس الفرنسي، متصدر الدوري الفرنسي، عودته للتألق مجددا ليرد على تصريحات الصحفي الفرنسي دانييل ريولو، والذي انتقده قبل 3 أشهر لكونه يعتنق الإسلام.

وكان الصحفي الفرنسي انتقد تعاقد نيس مع الدولي المغربي، واعتبره لاعبا يصلي أكثر مما يلعب كرة القدم، في إشارة لعقيدة اللاعب المغربي الذي كان أحد نجوم مونبيلييه حين فاز بالدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان، رغم الفوارق المادية بين الفريقين.

وقال بلهندة في حوار مع قناة تلفزيونية فرنسية: ”إنه يملك فكرا صغيرا يتحدث عن ذلك رغم كوني لاعب كرة قدم، أنا مسلم ما العلاقة بين ذلك وكوني لاعب كرة قدم، أطبق تعاليم ديني هل أنا إرهابي مثلا؟ ما علاقة عقيدتي بكوني لاعب كرة قدم“.

وأكد الدولي المغربي أن عليه أن يقدم نموذجا جيدا لكونه مسلما ولكونه ينتمي لشمال أفريقيا ضد على عدد من الاتهامات، موضحا: ”بالطبع علي أكون نموذجا رغم لا أحد من حقه أن يتهمنا بشيء فهناك مجانين في كل الاتجاهات وليس منا فقط“.

وأضاف: ”في الوقت الحالي يعتبروننا وصمة عار، يجب أن تكون نموذجيا ومضطرين لذلك، وخصوصا نحن يجب أن نكون قدوة حسنة أكثر من الآخرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com