واقعة طريفة تثير الجدل في جنوب أفريقيا (فيديو)

واقعة طريفة تثير الجدل في  جنوب أفريقيا (فيديو)

شهدت إحدى المباريات في جنوب أفريقيا واقعة طريفة، حيث أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه أحد اللاعبين لقيامه بحركات استعراضية خلال اللقاء.

وعوقب سيفو مويتي بالبطاقة الصفراء لاعب فريق باروكا خلال الفوز على بلاتينيوم ستارز بثلاثة أهداف مقابل هدف، يوم الأحد الماضي، بعدما نزل بركبتيه على الكرة ثم رقص حولها في محاولة استعراضية خلال المباراة.

وعلى الفور احتسب الحكم ضده مخالفة وأشهر له البطاقة الصفراء، بداعي الاستهانة بالخصم، ما أدى إلى انزعاج اللاعب على قرار الحكم الذي حد من مهارته الفنية التي أراد إظهارها.

واشتهر اللاعب الدولي السابق الشهير بدكتور كومالو، نجم جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها بلاده العام 1996 (أول بطولة تشارك فيها بلاده) عندما وقف على الكرة في إحدى المباريات ونال بطاقة صفراء أيضا.

وأثارت واقعة مويتي الكثير من الجدل خلال الاستوديو التحليلي للمباراة، حيث انقسم المحللون بين معارض ومؤيد له على اعتباره أنه من حقه أن يلمس الكرة بأي جزء من جسده باستثناء يده.

وتوج صن داونز الجنوب أفريقي بلقب دوري الأبطال، يوم الأحد الماضي، بالفوز على الزمالك المصري 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.