تعرّف على اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم.. العاشر مفاجأة

تعرّف على اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم.. العاشر مفاجأة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

وقع النجم البرازيلي نيمار عقدا جديدا مع فريقه برشلونة يضمن استمراره مع الفريق حتى 2021 على الأقل ويحصل بموجبه على راتب أسبوعي قدره 275 ألف جنيه إسترليني، وهو ذاته ما يحصل عليه ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

ورغم أن هذا المبلغ ضخم للغاية، إلا أنه ليس الأعلى في العالم أو حتى الأعلى بين اللاعبين البرازيليين، حيث يتفوق عليه العديد من نجوم العالم.

ويتضمن العقد الجديد لنيمار شرطا جزائيا قدره 200 مليون إسترليني تزيد إلى 220 مليونا على مدار سنوات التعاقد الذي تم مؤخرا بعد فترة طويلة من المفاوضات بين الطرفين بدأت في يونيو/حزيران الماضي.

ورغم هذا العقد الضخم إلا أن هناك لاعبين كثرا بين الأعلى أجرا في العالم، أولهم البرازيلي هالك الذي يحصل على 320 ألف إسترليني من ناديه شنغهاي الصيني.

يليه الإيطالي غراتسيانو بيليه، لاعب ساوثامبتون الإنجليزي السابق، وشاندونغ لونينغ الصيني الحالي، براتب قدره 290 ألف إسترليني أسبوعيا وهو ذاته المبلغ الذي يحصل عليه الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد ليصبح أعلى راتب في الفريق متفوقا على القائد واين روني.

ويجني كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 3 مرات 288 ألف إسترليني أسبوعيا متفوقا على ميسي ونيمار (275 ألفا).

ويأتي روني في المركز السابع بمبلغ 260 ألف إسترليني ثم يايا توريه وزميله في مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو ولكل منهما 230 ألفا.

وكان الغاني أسامواه جيان، مهاجم الأهلي الإماراتي، مفاجأة العشرة الأوائل بحصوله على 227 ألف إسترليني في الأسبوع متفوقا على لويس سواريز، هداف الليغا وأوروبا، الموسم الماضي والذي يتقاضى 205 آلاف في الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com