ذكرى عاشوراء حضرت بقوة في مباراة إيران وكوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

ذكرى عاشوراء حضرت بقوة في مباراة إيران وكوريا الجنوبية

ذكرى عاشوراء حضرت بقوة في مباراة إيران وكوريا الجنوبية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

رفضت جماهير إيران التي حضرت مباراة منتخبها أمام كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا الهتاف وتشجيع منتخبها بالطرق المعتادة احتراما لليلة عاشوراء.

وطلبت السلطات في إيران من الجماهير استبدال هتافاتها المعتادة بأناشيد دينية لتزامن المباراة مع ذكرى عاشوراء المهمة للمسلمين الشيعة.

وأحكمت إيران قبضتها على صدارة المجموعة الأولى بالفوز بهدف المهاجم سردار أزمون من تسديدة متقنة من داخل المنطقة الجزاء بعد الدقيقة 25 من بداية المباراة وسط أجواء حماسية في استاد آزادي بالعاصمة طهران.

 FBL-WC-2018-ASIA-IRI-KOR (1)

ورفعت الجماهير الإيرانية أعلاما سوداء تحمل شعارات دينية، كما ارتدت ملابس سوداء ورفعت أيديها في المدرجات دون أي طقوس معتادة للمسلمين الشيعة في هذه المناسبة.

وقال بعض علماء الدين إنه سيكون من الأفضل لإيران أن تنسحب من المباراة، ولكن القرار النهائي جاء لصالح خوضها مع السماح بإحياء ذكرى عاشوراء في الملعب الذي يتسع لمئة ألف شخص دون أي هتافات معادية، بينما ارتدى لاعبو كوريا الجنوبية شارات سوداء احتراما لهذه الذكرى الدينية.

بالرغم من ذلك، تذمرت السلطات الإيرانية من قائد الفريق الكوري الذي شبّه طهران بسجن كبير، حيث قال كي سونغ-يوينغ، لاعب سوانزي سيتي، إن ”طهران بمثابة سجن كبير“.

FBL-WC-2018-ASIA-IRI-KOR

وزعم اللاعب، البالغ عمره 27 عاما، أيضا أن بعض المشجعين الإيرانيين ألقوا الزجاجات وغيرها من الصواريخ على الفريق عند وصوله إلى العاصمة.

وتتفوق إيران بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان التي فازت بهدفين نظيفين على الصين في طشقند، بينما تأتي كوريا الجنوبية في المركز الثالث بسبع نقاط من أربع مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com