إنشاء تمثال للحارس البرتغالي باتريسيو في مسقط رأسه – إرم نيوز‬‎

إنشاء تمثال للحارس البرتغالي باتريسيو في مسقط رأسه

إنشاء تمثال للحارس البرتغالي باتريسيو في مسقط رأسه

المصدر: لشبونة – إرم نيوز

أعلن راؤول كاسترو، حاكم مدينة ليريا البرتغالية، التي تبعد 130 كيلومترا شمالي العاصمة لشبونة، أن مدينته ستنشئ نصبا تذكاريا للحارس البرتغالي الدولي روي باتريسيو.

وأكد كاسترو أن باتريسيو، الفائز مع منتخب البرتغال بالنسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا ”يورو 2016“ وحارس مرمى سبورتنغ لشبونة، سيحظى بتمثال في ليريا، مسقط رأسه، التي يقطنها 125 ألف نسمة، مصنوع من البرونز ويبلغ ارتفاعه أربعة أمتار.

وكشف كاسترو أن النحات البرتغالي سيليستينو ألفيس سيشرف على صناعة التمثال، الذي يزال عنه الستار في آذار/مارس 2017 أمام مدخل المركز الرياضي لمدينة ليريا.

وأفادت صحيفة ”بوبليكو“ البرتغالية أن رجل الأعمال كارلوس ماتوس، وهو برتغالي يقيم في فرنسا منذ عام 1969، هو من سيتبرع بالمال اللازم لعمل التمثال، تعبيرا منه عن امتنانه للإنجاز الرياضي لمنتخب بلاده.

ويرى ماتوس، المولود أيضا في ليريا، أن الجالية البرتغالية، التي تعيش في فرنسا لم يعد ينظر إليها على إنها من فئة ”المواطنين من الدرجة الثانية“ بفضل اللقب الأوروبي، الذي حققه المنتخب البرتغالي.

ويعد التمثال، الذي سيوضع على قاعدة ترتفع لمترين، نوعا من أنواع الامتنان للتصدي الرائع، الذي قام به باتريسيو لرأسية المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان خلال المباراة النهائية لـ ”يورو 2016″، والتي انتهت بفوز البرتغال 1 / صفر على منتخب فرنسا صاحب الأرض، لتتوج باللقب القاري الأول لها في تاريخها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com