اليوناني تيودوريديس أمينًا عامًا لليويفا بشكل دائم

اليوناني تيودوريديس أمينًا عامًا لليويفا بشكل دائم

المصدر: أثينا ـ إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس عن تعيين اليوناني تيودور تيودوريديس أمينًا عامًا للاتحاد بشكل دائم بعدما شغل المنصب بشكل مؤقت منذ فوز السويسري جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

وكان تيودوريديس نائبا لإنفانتينو الذي شغل في الماضي منصب الأمين العام لليويفا قبل انتخابه رئيسًا للفيفا ليشغل تيودوريديس المنصب بشكل مؤقت منذ آذار/مارس الماضي.

واتخذت اللجنة التنفيذية لليويفا القرار الرسمي اليوم بتعيين تيودوريديس أمينًا عامًا لليويفا اثر اقتراح من السلوفيني ألكسندر سيفيرن الرئيس الجديد لليويفا والذي جرى انتخابه أمس.

وقال الدنماركي ألان هانسن عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن الملف المشترك من أربع دول في شمال أوروبا لطلب استضافة بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) لن يحظى بأي فرصة أمام العرض الألماني.

وأشار هانسن، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا اليوم في العاصمة اليونانية أثينا، إلى أن إن الملف المشترك المقترح بين الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد لم يكن واقعيا.

وأوضح  ”أبلغت الدول الأربع بالنظر إلى سعة استاداتها وسألتها ”هل من الممكن منطقيا أن يكون لديها ثمانية استادات على الأقل لاستضافة يورو 2024 ؟ وإذا سألتوني ، سأقول لا… ربما يكون هذا في 2028 ولكن هذا يعتمد على الحكومات“.

وذكرت الدول الأربع في آذار/مارس الماضي أنها تدرس التقدم بملف مشترك لطلب استضافة يورو 2024 او 2028 .

وحتى الآن، أكدت ألمانيا فقط رغبتها في استضافة يورو 2024 . ويتخذ اليويفا قراره بشأن استضافة هذه البطولة في 2018 .

واستضافت السويد يورو 1992 عندما كانت البطولة تقام بمشاركة ثمانية منتخبات فحسب فيما تشهد البطولة حاليا مشاركة 24 منتخبا.

وتقام فعاليات النسخة المقبلة من البطولة (يورو 2020) موزعة على 13 مدينة أوروبية منها العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال هانسن الرئيس السابق للاتحاد الدنماركي للعبة إن القضايا المثارة حول استضافة ألمانيا لكأس العالم 2006 لن تؤثر سلبيا على الملف الألماني لطلب استضافة يورو 2024 .

وأوضح ”علينا بالطبع انتظار نتائج التحقيقات ، ولكنني لا أرى أنها ستترك أثرا في المستقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com