حوار.. رئيس اليويفا الجديد: صراع رونالدو وميسي لصالح العالم – إرم نيوز‬‎

حوار.. رئيس اليويفا الجديد: صراع رونالدو وميسي لصالح العالم

حوار.. رئيس اليويفا الجديد: صراع رونالدو وميسي لصالح العالم
President of the Football Association of Slovenia and candidate for the UEFA presidency Aleksander Ceferin delivers a speech before the election for the new UEFA President in Athens, Greece September 14, 2016. REUTERS/Alkis Konstantinidis

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يرى السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد المحلي في بلاده، والذي تم انتخابه، يوم الأربعاء، رئيسًا جديدًا للاتحاد الأوروبي خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القاري أن المنافسة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في صالح العالم.

وتفوق تشيفرين، البالغ 48 عاما، على منافسه الوحيد الهولندي مايكل فان براغ بعد حصوله على 42 صوتا مقابل 13.

وسيتولى تشيفرين رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة خلفا للفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي استقال في مايو/ آيار الماضي بعد إيقافه لمدة 4 أعوام بسبب مخالفة ميثاق ولوائح القيم.

وتشيفرين ليس عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولم يكن معروفا كثيرا خارج بلاده، حتى إعلانه نيته الترشح للمنصب الشاغر في يونيو/حزيران الماضي.

وعقب الفوز بالمنصب الرفيع أجرت صحيفة ”ماركا“ حوارا مع الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي (اليويفا) تحدث خلاله طموحاته وأحلامه للاتحاد القاري العريق.

وكان السؤال الأول من ماركا: لماذا تريد أن تصبح رئيسا للاتحاد الأوروبي؟

تشيفرين: أعتقد أنني يمكن أن أفعل أشياء مهمة لكرة القدم.. أنا لست هنا من أجل الثورة، ولكن أعتقد أن كرة القدم تحتاج إلى التطور.. وعندما قال لي بعض رؤساء الاتحادات المحلية إن هناك تغييرات لازمة وافقت وأعتقد أنه حان والوقت للمساعدة في كرة القدم.. أستطيع أن أفعل ذلك.

ماركا: ما رأيك في بلاتيني؟

تشيفرين: كان رئيسا جيدا، وقام بالعديد من الأشياء الجيدة لكرة القدم مثل التضامن وجلب كرة القدم لجميع البلدان الأوروبية، وأنا محام ولا يمكنني الحديث عما جرى له قبل إيقافه، لكنه كان رئيسا يتمتع بالكاريزما الشديدة.

ماركا: ما رأيك في انسحاب انخيل ماريا فيلار قبل أسبوع من الانتخابات؟

تشيفرين: أنا أحترم فيلار، فقد قاتل من أجل كرة القدم لسنوات عديدة.. وتولى رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت عقب إيقاف بلاتيني في وقت صعب وأبلى بلاء حسنا.. ولم أنتقده حينما أراد البقاء أو أقلل من شأنه.

ماركا: كيف ستقوم بالتطوير؟

تشيفرين: الاتحاد الاوروبي يضم جميع الاتحادات المحلية التي يجب أن يكون لها دورا، فعلى سبيل المثال 24 فريقا في بطولة الأمم الأوروبية أمر جيد لكن استضافة البطولة في أكثر من دولة يؤدي إلى إرهاق اللاعبين من كثرة السفر دون داع ولا يوجد أي معنى لذلك من بطولة 2024 وسنغير ذلك.

لا أحب أن لا تجد الدول الصغيرة طريق للوصول إلى دوري الأبطال فهذا ليس عدلا، والتغييرات التي تمت مؤخرا لم تتم بالاتفاق بين الجميع.

ماركا: لم تشعر بالمفاجأة لعدم مشاركة سلوفينيا بأندية كثيرة في المنافسات الأوروبية؟

تشيفرين: نحن بلد صغير ولا يمكن أن نحقق نتائج كبيرة وليس لدينا أي مشاكل مع أي شخص.

ماركا: أي الأندية تشجعها؟

تشيفرين: المنتخب السلوفيني وكنت أشجع في الماضي هايدوك سبليت حينما كانت سلوفينيا ضمن يوغوسلافيا، لكنه تحول الآن لفريق كرواتي.. وأميل أكثر لتشجيع اللاعبين أكثر من الأندية.

ماركا: مثل من؟

تشيفرين: البرازيلي رونالدو نازاريو هو الأفضل لقد كان أسطورة.

ماركا: اليوم من الأفضل رونالدو أم ميسي؟

تشيفرين: كلاهما جيد لكرة القدم فأحدهما متفوق على الآخر في بعض الأشياء.. رونالدو يملك القوة والعزيمة، في حين أن ميسي موهوب أكثر.. أيهما أفضل؟ هو نفس السؤال حينما تسأل أيهما أفضل ريال مدريد أم برشلونة.. فكلاهما جيد لكرة القدم.

ماركا: هل تمانع من هيمنة إسبانيا على الكرة الأوروبية؟

تشيفرين: يزعجني فقط حينما يخسر أو يتعادل أتليتيكو مدريد الذي يحرس مرماه السلوفيني يان أوبلاك (يضحك).. إذا كانت الكرة الإسبانية هي الأفضل فماذا لا تفوز أنديتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com