الأرجنتين تفقد أغويرو ووشكوك حول مشاركة ميسي أمام أوروغواي

الأرجنتين تفقد أغويرو ووشكوك حول مشاركة ميسي أمام أوروغواي
Argentina's Lionel Messi celebrates after scoring against Venezuela during the Copa America Centenario football quarterfinal match in Foxborough, Massachusetts, United States, on June 18, 2016. / AFP PHOTO / ALFREDO ESTRELLA

المصدر: بوينس آيرس - إرم نيوز

تحوم الشكوك حول مشاركة ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في المباراتين أمام أوروغواي وفنزويلا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، التي ستقام بروسيا، بعد تأكيد فريقه برشلونة إصابته في أوتار الساق.

وقال بيان أصدره نادي برشلونة اليوم الاثنين إن الفحوص الطبية التي خضع لها ميسي اليوم الاثنين كشفت عن إصابته في أوتار السائق اليسرى، لكنه سيسافر إلى الأرجنتين من أجل الخضوع لمزيد من الكشوفات الطبية.

وكان ميسي الذي شارك في فوز برشلونة على أتلتيك بلباو 1/0 أمس الأحد، قد اعتزل اللعب الدولي بعد خسارة منتخب التانغو امام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا، لكنه عد عن قراره مؤخرًا.

وكان من المتوقع أن يشارك ميسي أمام اوروغواي يوم السبت المقبل ثم أمام فنزويلا في السادس من سبتمبر المقبل.

وأوضح برشلونة في بيانه: ”مشاركة ميسي في هاتين المباراتين يعتمد على قدرته على التعافي“.

وتنتظر الجماهير الأرجنتينية بلهفة كبيرة وصول نجم وقائد منتخب بلادها، بعد أن تراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي في يونيو الماضي، إثر خسارة الفريق لثالث نهائي على التوالي في بطولة كوبا أمريكا (المئوية) الأخيرة، بالإضافة إلى حالة الاستياء، التي انتابته من الإدارة السابقة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم غياب اللاعب سيرخيو أغويرو، نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن قائمة الفريق خلال المرحلتين القادمتين لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بداعي معاناته من إصابة عضلية.

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: ”تعرض المهاجم (أغويرو) لإصابة خلال مباراة له مع مانشستر سيتي، ولن يكون حاضرًا مع المنتخب“.

وأضاف الاتحاد الأرجنتيني: ”سيرخيو أغويرو يعاني من إصابة عضلية في ربلة الساق اليسرى، ولهذا فإنه لن يشارك في المرحلتين القادمتين من التصفيات“.

ويستضيف المنتخب الأرجنتيني، على ملعبه، يوم الخميس المقبل، نظيره الأوروغواياني بمدينة ميندوزا، ثم يواجه خارج الديار المنتخب الفنزويلي يوم الثلاثاء، الذي يليه.

ويبدو أن لاعب وسط الميدان خافيير باستوري سيلحق أيضًا بقائمة الغائبين عن المنتخب الأرجنتيني في مباراتيه القادمتين، حيث لم يتمكن من المشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان أمس الأحد في منافسات الدوري الفرنسي للإصابة.

وأكدت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن باستوري لن يتعافى قبل مباراة أوروغواي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com