إصدار أمر بضبط 3 لاعبين آخرين في تركيا بتهمة المشاركة في الانقلاب

إصدار أمر بضبط 3 لاعبين آخرين في تركيا بتهمة المشاركة في الانقلاب

المصدر: إسطنبول – إرم نيوز

أصدرت النيابة العامة بإسطنبول أمرًا بضبط ثلاثة لاعبين سابقين أتراك لكرة القدم بحجة تعاطفهم المزعوم مع الداعية فتح الله غولن، المتهم من قبل السلطات في البلاد بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا يوم الـ15 من يوليو/تموز الماضي، وذلك وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية، يوم الأربعاء.

وقالت جريدة (حريت) التركية اليومية في نسختها الإلكترونية، إن من بين اللاعبين الثلاثة عارف إرديم، الذي لعب في عام 2000 في صفوف ريال سوسييداد الإسباني لنصف موسم ونجم غالاتا سراي سابقا.

وأما اللاعبان الآخران فهما إسماعيل ديميريز، لاعب غالاتا سراي (1984-1993)، وأوغور توتونيكير، لاعب غالاتا سراي سابقا أيضا (1986-1996) والمدرب الحالي لنادي ويل السويسري، الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وأشارت الجريدة نفسها إلى أنه تم اعتقال ديميريز في منزله بإسطنبول، في الوقت الذي يتواجد فيه الثنائي الآخر خارج البلاد في الوقت الحالي.

وأصدر القضاء التركي أمرًا منذ أسبوعين بضبط المهاجم الدولي السابق هاكان شوكور، أحد أعضاء المنتخب التركي الذي أحرز المركز الثالث في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وتم توجيه تهمة المشاركة في شبكة غولن بمحافظة صقاريا، شمال غربي البلاد، إلى شوكور ووالده، إلا أن اللاعب يتواجد في الولايات المتحدة حاليا ليتم اعتقال والده في الـ 12 من أغسطس/آب الحالي بمدينة إسطنبول.

كما أصدرت إحدى المحاكم التركية أمرًا بمصادرة ممتلكات العائلة والتي تقدر بنحو 60 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com