مشجعون يلقون برأس ثور في مباراة بكأس ألمانيا (صورة)

مشجعون يلقون برأس ثور في مباراة بكأس ألمانيا (صورة)

المصدر: دريسدن - إرم نيوز

تفاقمت العداوة بين جماهير فريقي دينامو دريسدن ولايبزغ الألمانيين لكرة القدم بعدما هربت جماهير دريسدن رأس ثور لداخل ملعبهم، وألقوا به خارج خط الملعب مباشرة، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية اليوم الأحد.

ونشرت جريدة ”بيلد أم سونتاغ“ الصادرة اليوم الأحد صورة للشيء الدموي وهو ملقى على الأرض، ويبدو أن الجماهير ألقت رأس الثور فيما يعتقد بأنه تصرف رمزي ضد شركة ريد بول لمشروبات الطاقة الراعية للايبزغ.

وحدثت تلك الواقعة، خلال المباراة التي جمعتهما بكأس ألمانيا أمس السبت، عندما تغلب دريسدن على لايبزغ 5/4 بضربات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.

ولم يتم معرفة كيف تمكن الجناة من تهريب الكائن الضخم في مباراة كانت تشهد إجراءات أمنية شديدة، نظرًا للتوتر والعداوة بين جماهير الفريقين.

ويرعى فريق لايبزغ شركة ريد بول النمساوية لمشروبات الطاقة.

وفي رد فعل مبدئي، وصف رئيس نادي لايبزغ أوليفر مينتسلاف واقعة رأس الثور بأنها ”لا طعم لها“ ودليل على الحملة المبتذلة المنظمة ضد النادي.

وكان يشير إلى النقاد الذين رأوا صعود لايبزغ السريع في نظام الدوري الألماني بعدما اشترته الشركة النمساوية.

ASQ

من جهة أخرى حقق فريق شبورتفروند لوتي، أحد أندية الدرجة الثالثة، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بضيفه فيردر بريمن الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه عليه 2/1 اليوم الأحد.

كما تأهل دارمشتاد للدور الثاني بعدما تغلب 7/0 على مضيفه بريمر، وهوفنهايم على غيرمانيا إيغيستورف 6/0، وفيورث على نورديرستدت 4/1، وباير ليفركوزن على هوينستين 2/1 بصعوبة بالغة.

وتقدم لوتي بهدف مباغت حمل توقيع ماتياس ران في الدقيقة 8، قبل أن يتعادل زلاتكو يونوزوفيتش لفيردر بريمن في الدقيقة 45، فيما أعاد أندريه ديي التقدم لأصحاب الأرض مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني للوتي في الدقيقة 54.

وتضاعفت معاناة فيردر بريمن خلال اللقاء بعدما اضطر للعب بـ 10 لاعبين قبل النهاية بـ 8 دقائق عقب طرد لاعبه فين بارتيلز، ليعجز عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ويخرج مبكرًا من البطولة التي تُوِّج بها في 6 مناسبات كان آخرها عام 2009.

وبلغ آينتراخت فرانكفورت الدور ذاته، عقب فوزه 4/3 بركلات الترجيح على مضيفه إف سي ماجديبورغ، الذي ينافس بدوري الدرجة الرابعة، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة