تجنب الخسارة هو شعار أندية البوندسليغا في مباريات كأس ألمانيا

تجنب الخسارة هو شعار أندية البوندسل...

بايرن ميونخ هو حامل الرقم القياسي في البطولة برصيد 18 لقبًا.

المصدر: برلين - إرم نيوز

سيكون شعار أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في مباريات الدور الأول لكأس ألمانيا، التي تقام خلال هذا الأسبوع ، هي تفادي أي خسارة خاصة وأن 16 فريقًا من الـ 18 سيواجهون فرقًا من الدرجة الثالثة فأقل.

وبينما سيتوجه بايرن ميونخ حامل اللقب لمواجهة فريق كارل تسايس يينا كأحد 6 أندية في البوندسليغا تواجه أندية من الدرجة الرابعة سيكون فريقا كولون وشالكه على موعد مع المهجول عندما يواجهان فريقين يتنافسان في الدرجة السادسة.

وقال قائد كولون ماتياس ليمان متحدثًا عن مباراة فريقه يوم السبت أمام فريق برلينر اف سي: ”مجرد تأهلهم كفريق من الدرجة السادسة فهم يستحقون الإحترام“.

وأضاف: ”نستعد لهذه المباراة كأنها مباراة عادية في الدوري“.

وأيضًا سيواجه شالكة فريقًا من الدرجة السادسة يوم السبت وهو فريق فيلينغين، الذي هبط الموسم المنصرم من الدرجة الخامسة.

وقال جوهانيس جييس لاعب فريق شالكة: ”نحن المرشحون للفوز بالمباراة، وفيلينغين مرشح للخسارة لأنه من الدرجة السادسة. ومع ذلك، لن نستهين بمنافسنا“.

يذكر أن جييس كان قد سجل في المباراة الودية الاخيرة لفريقه أمام أتلتيك بلباو والتي فاز بها 3/2.

وستقام مباراة فيلينغين ضد شالكة في فرايبورغ.

وسيكون هناك 3 فرق من أندية البوندسليغا مرشحة للفوز أيضًا خاصة وأنها ستواجه أندية من الدرجة الخامسة، حيث يلتقي أوجسبورغ مع رافنسبورغ وباير ليفركوزن مع هاونستين ودارمشتاد مع بريمير.

وستلتقي 6 أندية من البوندسليغا وهي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وبروسيا مونشنغلادباخ وفريبورج وهوفنهايم مع أندية من الدرجة الرابعة.

وسيلتقي بايرن ميونخ مع فريق خطير للغاية وهو كارل تسايس يينا، الذي تغلب على هامبورغ في الدور الأول من العام الماضي ثم فاز على شتوتغارت في الدور الثاني.

وقال فيليب كرستيتش الظهير الأيسر لفريق كارل تسايس يينا إنهم اكتسبوا خبرة كبيرة من مباراتي هامبورغ وشتوتغارت وهو ما سيجعلهم يعرفون كيف يتعاملون مع بايرن ميونخ.

تجدر الإشارة إلى أن كرستيتش وُلِد في مدينة ميونخ ولعب لـ 6 سنوات في قطاع الناشئين بالنادي وزامل عددًا من لاعبي بايرن ميونخ الحاليين من بينهم ماتس هوملز وهولغر بادشتوبر.

وواجه مارك زيميرمان المدير الفني لكارل تسايس يينا فريق بايرن ميونخ مع فريقه الحالي في كأس ألمانيا في عام 1993 وخسر بهدفين نظيفين في الدور الثاني.

وقال زيميرمان : كان بايرن ميونخ أحد القوى العظمى في كرة القدم وقتها. ولكننا تحسنا كثيرًا. نريد أن نقدم أنفسنا بشكل جيد وأن نستمتع بالليلة“.

وستلتقي فرق فولفسبورغ وفيردر بريمن وهامبورغ وآينتراخت فرانكفورت وهيرتا برلين مع فرق من الدرجة الثالثة.

أما الفريقان المتبقيان من البوندسليغا فسيواجهان فريقين من الدرجة الثانية، حيث يلتقي إنجلوشتاد مع أرتسجبيرجه فيما يلعب لايبزج مع دينامو دريسدين في معركة مدن ألمانيا الشرقية السابقة.

وتقام الـ 32 مباراة بالدور الأول خلال الفترة من غدًا الجمعة إلى الأثنين المقبل. فيما تقام مباريات الدور الثاني يومي 25 و26 أكتوبر.

ويحمل بايرن ميونخ الرقم القياسي في عدد التتويج بلقب الكأس حيث حقق 18 لقبًا، من بينهما 3 ألقاب في آخر 4 بطولات. ويأتي فريق فيردر بريمن في المركز الثاني محققًا 6 ألقاب ويتبعه شالكه بخمس فيما حصلت أندية كولون وفرانكفورت ونورنبرغ على 4 ألقاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com