5 دول تتذوق الذهب الأولمبي لأول مرة
5 دول تتذوق الذهب الأولمبي لأول مرة5 دول تتذوق الذهب الأولمبي لأول مرة

5 دول تتذوق الذهب الأولمبي لأول مرة

شهدت دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو التي تختتم الأحد المقبل فوز خمس دول لأول مرة بميداليات ذهبية عبر التاريخ الأولمبي الطويل.

كان آخر هذه الدول هي بورتوريكو عبر ذهبية مونيكا بويغ لاعبة التنس في مسابقة الفردي للسيدات والتي توجت بالذهبية على حساب المصنفة الثانية الألمانية أنجليك كيربر.

وبذهبية بويغ يصبح عدد الدول التي توجت بالذهب لأول مرة في ريو 5 دول حتى الآن.

مونيكا بويغ: بورتوريكو
نجحت اللاعبة البالغ عمرها 22 عامًا في التتويج بالذهبية الأولى لبلاده عبر تاريخها الأولمبية بالفوز على كيربر بطلة أستراليا المفتوحة هذا العام بنتيجة 6-4 و4-6 و6-1.

بويغ لم تكون صاحبة أول ذهبية في تاريخ بورتوريكو الاولمبي فقط لكنها أول لاعبة تحرز أي ميدالية من أي نوع للبلاد التي تتألق في الملاكمة وكرة السلة.

جوزيف سكولينغ: سنغافورة
حقق سكولينغ المفاجأة وتفوق على السباح الأسطوري مايكل فيلبس ليحرز ذهبية 100 متر فراشة للرجال ويقتنص الذهبية الأولى في تاريخ سنغافورة الأولمبي.

السباح البالغ عمره 21 عامًا فقط ويصغر فيلبس بـ 10 سنوات كاملة نشر وصورة جمعته بالسباح الأمريكي قبل 8 سنوات في بكين ليثبت عشقه للسباح الأمريكي الذي نال الفضية في السباق ذاته.

هوانغ شوان فينه: فيتنام
حصد شوان فينه العقيد في الجيش الفيتنامي والبالغ عمره 41 عامًا لبلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخها بالفوز بمنافسات مسدس الهواء من 10 أمتار للرجال.

منتخب فيجي لسباعي الرغبي
فيغي هذه الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادئ دخلت التاريخ الأولمبي الذهبي عبر فريق الرجال في منافسات السباعي للرغبي.

وهذه ليست أول ذهبية لفيغي بل أول ميدالية للجزيرة الصغيرة في تاريخ الدورات الأولمبية على الإطلاق وجاءت بالفوز على بريطانيا 43-7 في المباراة النهائية.

ماغليندا كالماندي: كوسوفو
هذه المشاركة الأولى لدولة كوسوفو المستقلة في الدورات الأولمبية وكان لماغليندا كالماندي نصيب كبير في دخول بلادها ودخولها هي شخصيا التاريخ بالتتويج بأول ذهبية لكوسوفو على الإطلاق.

فازت ماغليندا بذهبية وزن 52 كيلوغرامًا في منافسات الجودو للسيدات لتضع اسم بلادها في جدول ميداليات ريو والدورات الأولمبية منذ نشأتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com