حارسة أمريكا الحسناء تُهين لاعبات السويد
حارسة أمريكا الحسناء تُهين لاعبات السويدحارسة أمريكا الحسناء تُهين لاعبات السويد

حارسة أمريكا الحسناء تُهين لاعبات السويد

أثارت هوب سولو، حارسة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، الكثير من الجدل في دورة ريو الأولمبية، بسبب انتقادها للبرازيل بسبب فيروس زيكا، الأمر الذي أثار ضدها جماهير الدولة المضيفة خلال مباريات أمريكا في الدور الأول.

إذ أطلقت جماهير الدولة المضيفة صيحات استهجان مرددة كلمة "زيكا" عندما تلمس سولو أي كرة خلال مباريات منتخب بلادها في الدور الأول.

لكن حارسة أمريكا انتقدت هذه المرة لاعبات السويد، ووصفتهن بـ"مجموعة من الجبناء" بعد الخسارة أمامهن بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في دور الثمانية للبطولة، يوم الجمعة.

وأطاحت السويد بالولايات المتحدة، حاملة اللقب، من الدورة في مفاجأة كبرى بعد تغلبها عليها 4-3 بركلات الترجيح عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما في دور الثمانية بالتعادل 1-1.

وفازت الولايات المتحدة التي سيطرت على فترات كبيرة من اللقاء بأربع ذهبيات في آخر خمس دورات أولمبية، وصعدت للنهائي في جميع المشاركات السابقة، كما أنها توجت بكأس العالم الأخيرة في كندا 2015.

وقالت سولو عقب المباراة: "أعتقد أننا لعبنا المباراة بشجاعة وسنحت لنا العديد من الفرص وأنا فخورة جدا بهذا الفريق.. وأعتقد كذلك أننا واجهنا فريقا من الجبناء، لأن الفريق الأفضل لم يفز، الفريق السويدي لم يسع للعب ولا يريدون تمرير الكرة للأمام وحاولوا مواجهتنا عن طريق الكرات الطويلة فقط دون أي هجوم، وكان هدفهم إقصائنا من البطولة فقط دون أن يقدموا أي أداء أو محاولة للتقدم".

وتابعت: "لعبوا بخوف شديد كالجبناء وللأسف تأهلوا إلى قبل النهائي، ونحن سنعود إلى بلادنا، السويد نجحت في الفوز علينا ومع ذلك أنا فخورة بالطريقة التي لعبنا بها وهذه هي الرياضة فالأمور لا تسير دائما كما تريد".

وستلعب السويد في قبل النهائي ضد البرازيل صاحبة الضيافة أو أستراليا في المباراة الثانية بدور الثمانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com