هل يحقق إيمري ما عجز عنه بلان مع باريس سان جيرمان؟ – إرم نيوز‬‎

هل يحقق إيمري ما عجز عنه بلان مع باريس سان جيرمان؟

هل يحقق إيمري ما عجز عنه بلان مع باريس سان جيرمان؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

بداية جيدة قدّمها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع مديره الفني الجديد الإسباني يوناي إيمري الذي حقق الفوز بكل سهولة على نظيره إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في كأس الأبطال الودية الدولية.

المدرب يوناي إيمري يدرك جيدًا أنه أمام مهمة في غاية الصعوبة لأنه تسلم فريقًا لا يبحث فقط عن تحقيق البطولة بل يسعى في الأساس للتقدم أوروبيًا بالشكل المطلوب والمنافسة على زعامة القارة العجوز.

هل ينجح إيمري فيما فشل فيه المدرب السابق لوران بلان؟.. هذا ما تجيب عنه شبكة ”إرم“ الإخبارية في التقرير التالي:

تغيير سياسة الصفقات

باريس سان جيرمان قام بتغيير سياسة الصفقات الجديدة التي كان يتبعها في الماضي القريب فلم يعد رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي يلهث وراء النجوم أصحاب الأسماء الرنانة في الميركاتو الحالي بل يبحث عن لاعبين يحققون الفائدة الفنية حتى لو كانوا ليسوا من نجوم الصف الأول.

باريس سان جيرمان تعاقد هذا الموسم مع البولندي كرويشاك لاعب وسط إشبيلية الإسباني السابق وهو لاعب يدرك قدراته إيمري جيدًا بعدما أشرف على تدريبه لسنوات في الفريق الأندلسي بجانب توماس مونيير ظهير بروج ومنتخب بلجيكا السريع وجيوفاني لو سيلسو اللاعب الأرجنتيني الصاعد بجانب الفرنسي الموهوب حاتم بن عرفة وآريولا حارس فياريال وجيان كريستوف لاعب سانت إيتيان وكلهم لاعبين صغار السن يصنعون المستقبل للفريق أو صفقات تملك الخبرة مثل بن عرفة وكرويشاك سيكون لهم دور مهم في الفريق.

وحتى ملف المهاجم المميز الذي يقود الخط الأمامي خلفًا لإبراهيموفتش، وضع إيمري اسم الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان الإيطالي والذي لعب تحت قيادته لسنوات في إشبيلية الإسباني.

الجيل الصاعد

إيمري أعاد ترتيب صفوف باريس سان جيرمان وقام بضخ دماء جديدة في صفوف العملاق الفرنسي.

ويمنح المدرب الإسباني الفرصة للصاعدين حتى في رحلته للولايات المتحدة الأمريكية أشرك جوناثان إيكوني المهاجم الصاعد وأيضًا الجناح الأيمن الصاعد سيرغ أورييه وكورزاوا وإدوارد وأوغستين أحد هدافي بطولة أوروبا للشباب.

قدرات دفاعية

إيمري مدرب يعرف كيف يغلق الملعب ويملك القدرات الدفاعية المتميزة التي أظهرها من قبل مع إشبيلية وساعدته لسنوات في تحقيق لقب الدوري الإسباني والمنافسة على بطولة كأس الملك وحصدها أكثر من مرة.

الانضباط الدفاعي سيكون سمة مهمة لفريق باريس سان جيرمان تحت قيادة إيمري وهو الأمر الذي افتقده الفريق الفرنسي في مشواره مع بلان خلال المرحلة الماضية.

وجود كلويفرت

سيستفيد إيمري من وجود النجم الهولندي باتريك كلويفرت في منصب مدير الكرة في الفريق الفرنسي.

كلويفرت سيكون داعمًا لإيمري في مشواره مع الفريق الفرنسي خاصة أن الفريق يحتاج لوجود نجم كبير له اسم بقيمة كلويفرت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com