سيميوني وبوكيتينو أبرز المرشحين لتدريب الأرجنتين

سيميوني وبوكيتينو أبرز المرشحين لتدريب الأرجنتين

المصدر: بوينس ايريس – إرم نيوز

وضعت الأرجنتين ماوريسيو بوكيتينو ودييغو سيميوني بين قائمة المرشحين لتدريب منتخبها الأول لكرة القدم عقب الاستقالة المفاجئة لجيراردو مارتينو الشهر الماضي.

ويخطط أرماندو بيريز رئيس اللجنة التي تسيّر أعمال الاتحاد الأرجنتيني أيضًا للحديث مع ليونيل ميسي في محاولة لإقناع قائد المنتخب السابق بالعدول عن قراره بالاعتزال دوليًا.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الرباعية التي شكّلها الاتحاد الدولي (الفيفا) لإدارة اللعبة في البلاد أعمالها اليوم الجمعة بعدما أدت اليمين أمس الخميس.

وقال بريمو كورفارو ممثل الفيفا والذي اختار أعضاء اللجنة للصحفيين ”ستتولى اللجنة إدارة الاتحاد الأرجنتيني والتي تشمل اختيار مدرب المنتخب الوطني“.

ويعد تعيين مدرب للمنتخب من الأمور العاجلة حيث سيلتقي الفريق مع أوروغواي وفنزويلا مطلع سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وقال كورفارو إن اللجنة ستدعو لانتخاب رئيس جديد في 30 يوليو 2017 على أقصى تقدير.

وتفاقمت الأزمة في البلاد التي تعد أحد الأقطاب الكبيرة في عالم كرة القدم بعد الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا أمام تشيلي الشهر الماضي وإعلان ميسي اعتزاله دوليًا فيما استقال مارتينو بعدها بأسبوع بزعم وجود مشاكل في اختياره الفريق الذي سيشارك في أولمبياد ريو الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة في إجراء مقابلات مع المرشحين لخلافة مارتينو اليوم الجمعة.

وينوي بيريز السفر إلى أوروبا الأسبوع المقبل للقاء سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد والمدرب السابق لتشيلي خورخي سامباولي الذي يتولى حاليًا تدريب إشبيلية واستطلاع رأيهما في تولي المسؤولية.

وسبق أن أعلن كل منهما أن طموحه هو تدريب المنتخب كما أنهما يمثلان خيارًا جماهيريًا.

وقالت مصادر بالاتحاد الأرجنتيني لصحيفة ”لا ناسيون“ اليومية إن بيريز – رئيس نادي بلغرانو المنافس في دوري الدرجة الأولى – لن يسافر إلى لندن للقاء بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير أحد المرشحين لتدريب المنتخب لكنه ينوي الحديث معه من إسبانيا بشأن إمكانية توليه المنصب.

وستكون رحلته الأخيرة إلى برشلونة للقاء ميسي ونائب قائد المنتخب خافيير ماسكيرانو.

وقال للصحفيين ”سيكون من دواعي سرور الجميع إقناع ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com