رياضة

كريسبو: الأرجنتين ستواصل التنافس رغم اعتزال ميسي
تاريخ النشر: 16 يوليو 2016 18:34 GMT
تاريخ التحديث: 16 يوليو 2016 19:43 GMT

كريسبو: الأرجنتين ستواصل التنافس رغم اعتزال ميسي

ميسي قرر الاعتزال الدولي بعد خسارة الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا.

+A -A
المصدر: تشيناي _ إرم نيوز

قال هرنان كريسبو المهاجم السابق للأرجنتين اليوم السبت إن منتخب بلاده سينافس على الألقاب الكبرى رغم اعتزال ليونيل ميسي دوليًا بعد الخسارة المحبطة في نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم أمام تشيلي الشهر الماضي.

ويتصدر ميسي (29 عامًا) – أفضل لاعب في العالم 5 مرات – قائمة هدافي الأرجنتين على مر العصور برصيد 55 هدفًا لكنه خسر نهائي كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016 إضافة إلى نهائي كأس العالم 2014.

ورغم التقارير الصحفية التي تتكهن بعدول ميسي عن قراره فإن كريسبو (41 عامًا) قال إن التركيز يجب أن ينصب على نجاح الأرجنتين في إنهاء صيامها عن البطولات الكبرى منذ 23 عامًا.

وأبلغ كريسبو الصحفيين: ”الفريق الوطني الأرجنتيني لديه قدره كبيرة على التنافس ويمكن ملاحظة ذلك في آخر 3 بطولات إذ يصل للمباريات النهائية في بطولات كبرى“.

وأضاف: ”أتمنى رؤية المنتخب وهو يفوز لكن لا أريد أن ألقي باللوم على ميسي. هذا ليس جيدًا لأن ميسي لعب بشكل جيد جدًا وهو الهداف التاريخي للفريق وأفضل لاعب في العالم. هذا مجرد سوء حظ“.

وتابع: ”لكن الأمر لا يتعلق بميسي بل بعدم الفوز بلقب كبير في أخر 23 عامًا.. نعم فازوا بذهبية الأولمبياد (في 2004 و2008) لكن في نفس الوقت خسرنا الكثير من النهائيات رغم أننا لازلنا ننافس“.

وتابع: ”أعتقد أننا ربما نفوز في المحاولة المقبلة“.

وطلب المهاجم السابق لتشيلسي وميلان من الشبان الواعدين الاحتفاظ بنفس القدر من التنافس عندما تسلط عليهم الأضواء.

وواصل ثالث أفضل هداف في تاريخ الأرجنتين والذي يشارك في مباريات لكرة الصالات بالهند حاليًا: ”العالم يتغير الآن.. أصبح الوضع أسوأ الآن فبعد 6 أشهر من بداية مسيرة لاعب يحاول شخص ما أن يشتريه“.

وأضاف: ”ربما لا يكون اللاعب ناضجًا بما يكفي للعب في أوروبا لكن لا يمكن معرفة ما هو أفضل شيء. يتعلق الأمر بالشغف وليس بالتضحية. أنا لم أغيّر البلد فقط بل ذهبت لقارة أخرى وعمري 21 عامًا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك