4 عوامل تقود أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لتحقيق لقب ”ليبرتادوريس“

4 عوامل تقود أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لتحقيق لقب ”ليبرتادوريس“
Football Soccer- Atletico Nacional v Sao Paulo - Copa Libertadores - Semi Final – Atanasio Girardot stadium, Medellin, Colombia, 13/7/16 - Players of Atletico Nacional celebrate after winning their match. REUTERS/John Vizcaino

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

خطف فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي الأضواء في بطولة كأس لبيرتادوريس لكرة القدم هذا العام، بعدما تأهل للدور النهائي بالبطولة، التي تشهد مشاركة أندية قارة أمريكا الجنوبية.

وصعد أتلتيكو ناسيونال للدور النهائي للبطولة لأول مرة منذ عام 1995 في إنجاز متميز للفريق الكولومبي، الذي أطاح بمنافسه العريق ساو باولو البرازيلي، صاحب التاريخ الطويل بالبطولة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العوامل التي تقود أتلتيكو ناسيونال في مهمته ببطولة ليبرتادوريس.. فإلى السطور القادمة:

تكتيك رويدا
المدرب رينالدو رويدا، المدير الفني للفريق الكولومبي، يمثل جزءًا كبيرًا من قوة أتلتيكو ناسيونال، فهو مدرب مخضرم يجيد التعامل مع المباريات الكبرى ولديه خبرات مميزة.

رويدا نجح في فرض تكتيك يعتمد على الأداء الجماعي والتحكم في وسط الملعب وإغلاق المناطق الدفاعية أمام المنافسين، وهو الأمر الذي أدى به للتأهل للدور النهائي.

رويدا الذي قاد من قبل منتخبات كولومبيا وهندوراس، يسعى لتحقيق إنجاز بحصد اللقب القاري، وسط أنباء تتردد حول رحيله إلى نادي بني ياس الإماراتي في الموسم المقبل.

جيل موهوب
الجيل الحالي في صفوف أتلتيكو الكولومبي، يملك العديد من اللاعبين الموهوبين، وهم الذين صنعوا إنجاز الفريق بالتأهل لنهائي البطولة.

وانتقل مارلوس مورينو لاعب الفريق الموهوب إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد تألقه اللافت بالبطولة القارية، وتمت إعارته إلى ديبورتيفو لاكورونا الإسباني.

ويراهن الفريق على قدرات هدافه أورلاندو بييرو وأليخاندرو جويرا، الذين سجلا 12 هدفًا سويًا ويمثلان القوة الضاربة في تشكيلة أتلتيكو ناسيونال.

روح البطولة
يملك فريق أتلتيكو ناسيونال روح البطولة، وتبدو مسيرة الفريق الكولومبي رائعة في الليبرتادوريس، وتؤكد أن البطولة ستشهد وجود فريق، لن يكتفي بدور الحصان الأسود.

أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لم يخسر سوى مباراة واحدة من 12 لقاء خاضها الفريق بالبطولة حتى الآن، وحين خسر سقط بهدف وحيد أمام روزاريو الأرجنتيني.

قدّم لاعبو الفريق مستويات طيبة، ويستحق عن جدارة التأهل لهذه المرحلة، بعدما أطاح بفرق مميزة مثل هوراكان الأرجنتيني وساو باولو البرازيلي.

دفاع منظم
يملك الفريق الكولومبي يملك دفاعًا منظمًا، وهو سر قوته بعيدًا عن المهارات الفردية للاعبيه، وهو الأمر الذي جعل الفريق يتقدم بهذا الشكل في البطولة.

أتلتيكو ناسيونال استقبل في 12 مباراة 5 أهداف فقط، بل وتخطى دور المجموعات بالكامل دون اهتزاز شباكه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة