ألمانيا أضاعت ركلات ترجيح ضد إيطاليا أكثر مما أهدرته بـ40 عامًا
ألمانيا أضاعت ركلات ترجيح ضد إيطاليا أكثر مما أهدرته بـ40 عامًاألمانيا أضاعت ركلات ترجيح ضد إيطاليا أكثر مما أهدرته بـ40 عامًا

ألمانيا أضاعت ركلات ترجيح ضد إيطاليا أكثر مما أهدرته بـ40 عامًا

شهدت مباراة ألمانيا وإيطاليا في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو2016" المقامة في فرنسا، إضاعة 7 ركلات ترجيحية، للمرة الأولى في تاريخ اليورو منذ انطلاقها عام 1960.

وأضاع لاعبو إيطاليا 4 ركلات ترجيح، في الوقت الذي أهدر فيه الألمان 3 ركلات، لتنتهي المباراة بفوز الماكينات بنتيجة 6-5.

فبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، سدد لاعبو المنتخبين 18 ركلة ترجيحية بواقع 9 ركلات لكل فريق، وتمكن 11 لاعبًا فقط من تحويل ضرباتهم إلى أهداف، بينما فشل 7 لاعبين في إسكان الكرة في شباك الخصم.

وهذه هي المرة الأولى التي يحتكم فيها المنتخبان إلى ركلات ترجيحية في تاريخ مواجهاتهما ضمن البطولات الكبرى، وهي المرة السادسة على التوالي التي يفوز فيها المنتخب الألماني بالركلات الترجيحية، إذ كانت آخر هزيمة له في عام 1976 أمام التشيك.

هذا إضافة إلى أن الألماني مسعود أوزيل أهدر 4 ركلات ترجيح من آخر 5 قام بتسديدهما مع ناديه آرسنال الإنجليزي، ومنتخب بلاده.

وأهدر منتخب ألمانيا ركلات ترجيح في عشر دقائق أمس السبت، أكثر مما أضاع في ست مواجهات سابقات حسمت بركلات الترجيح على مدار 40 عاما لكنه نجح مع ذلك في شق طريقه نحو الانتصار وإنهاء عقدة دامت 54 عاما أمام إيطاليا ليتأهل إلى قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وأضاعت المانيا محاولتين فقط من قبل في ركلات الترجيح إذ كلفها إهدار أولي هونيس لركلته في 1976 لقب بطولة أوروبا كما أخفق أولي شتيلكه في تنفيذ محاولته في الانتصار على فرنسا في قبل نهائي كأس العالم 1982.

وأمس الثلاثاء، أضاع منتخب ألمانيا ثلاث ركلات لكنه فاز 6-5 بعدما أهدرت إيطاليا أربع محاولات في ركلات ترجيح ماراثونية من 18 ركلة شهدت إخفاقات مفزعة من اللاعبين بعد انتهاء المباراة 1-1 عقب وقت إضافي.

ومنذ أن أهدر هونيس ركلته، أصبح المنتخب الألماني متخصصا في ركلات الترجيح وحتى أمس السبت، كان  فاز أربع مرات في أربع مواجهات وصلت لركلات ترجيح في كأس العالم كما تغلب على انجلترا في ركلات الترجيح الوحيدة الأخرى له في بطولة أوروبا بقبل نهائي 1996.

وعلى النقيض، خسرت إيطاليا خمس من ثماني مواجهات وصلت لركلات الترجيح بينها فوز وهزيمة في نهائي كأس العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com