هل ادخر ليفاندوفيسكي خطورته لثمن النهائي؟

هل ادخر ليفاندوفيسكي خطورته لثمن النهائي؟

المصدر: سانت ايتيين ـ إرم نيوز

حتى الآن لم يتألق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا وشيردان شاكيري لاعب سويسرا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 وستتاح لهما فرصة أخرى لإخراج أفضل ما لديهما عندما يتواجه المنتخبان في دور الستة عشر ”ثمن النهائي“ في سانت ايتيين غدا السبت.

وعلى الرغم من أنهما لم يقدما أداء سيئا في البطولة لكن لم يظهرا بالشكل المتوقع إذ إنهما أكثر لاعبي فريقيهما إبداعا ولم يسجل أي منهما حتى الآن.

ولم يهز ليفاندوفسكي الشباك في أخر ست مباريات مع بولندا وأضاع فرصة مبكرة للتسجيل في الفوز 1-صفر على أوكرانيا في الدور الأول.

وبرغم ذلك فإنه يقوم بعمل كبير في الهجوم ويضع نفسه في المكان المناسب لتصله الكرة لذا فلا قلق حول مستواه.

وقال آدم ناوالكا مدرب بولندا ”هو لديه تأثير كبير على طريقة لعبنا. هو لاعب مهم للغاية لنا. هو محركنا مثل القاطرة التي تمدنا بالطاقة.“

وبالمثل لا يشعر مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش بالقلق على شاكيري الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى هندوراس في كأس العالم قبل عامين رغم عدم ظهور مهاراته أو تسديداته القوية بعيدة المدى.

وقال بتكوفيتش ”أصحاب المهارات الفردية يواجهون صعوبات في هذه البطولة. أنا راض بعدم تميز شاكيري على المستوى الفردي حاليا لكنه يلعب من أجل الفريق.“

وأضاف ”هو يفعل كل شيء للفريق وهذا ما يجب عليه مواصلة فعله. عندما يحقق الفريق تقدما فالكل مستفيد.“

ولا يوجد مرشح واضح للفوز في هذه المباراة من بين المنتخبين اللذين يتمتعان بقدرة فنية كبيرة وتأهلا إلى أدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخهما.

وعانى الفريقان من مشكلة تسجيل الأهداف حيث اكتفى كل منهما بإحراز هدفين في ثلاث مباريات.

وتحسن أداء سويسرا مع استمرار البطولة حيث سيطرت على اللعب عندما تعادلت سلبيا مع فرنسا البلد المنظم في أخر مباراة في المجموعة الأولى يوم الأحد لتتأهل إلى دور الستة عشر.

ولم تهتز شباك بولندا في أي مباراة واحتلت المركز الثاني خلف ألمانيا وأظهرت أن لديها المزيد الذي يمكن أن تقدمه.

وقال شتيفان ليختشتاينر قائد سويسرا ”نريد الالتزام بفلسفتنا التي نعرفها جيدا وأن نستعد للمباراة بصورة عادية.“

وتابع ”درسنا بولندا وحللنا طريقة لعبها لكن نريد التركيز على إمكاناتنا وقدراتنا. إذا أظهرنا قدراتنا (غدا) السبت فإننا سنكون ندا قويا للغاية لبولندا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة