مدربا فرنسا وسويسرا يشكوان من سوء أرضية الملعب في ليل

مدربا فرنسا وسويسرا يشكوان من سوء أرضية الملعب في ليل
Football Soccer - Switzerland v France - EURO 2016 - Group A - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 19/6/16 France head coach Didier Deschamps REUTERS/Pascal Rossignol Livepic

المصدر: ليل - إرم نيوز

انتقد كل من ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي وفلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب السويسري ملعب استاد مدينة ليل الذي شهد مباراة الفريقين مساء الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا بفرنسا.

وحجز المنتخب السويسري مقعده في الدور الثاني لبطولات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه إثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي في هذه المباراة.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 7 نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الـ 16 لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وكان المنتخب الفرنسي ضمن التأهل رسميًا للدور الثاني قبل هذه المباراة ولكنه كان بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة.

وكان الفريقان مُنعا من التدريب على هذا الملعب أمس الأول السبت خشية تعرضه للتلف بعد الأمطار التي أثرت عليه في الأيام الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) أبدى تحفظه على أرضية الملعب في مدينتي ليل ومارسيليا وكذلك ”استاد دو فرانس“ في العاصمة باريس.

وظل سقف الملعب في مدينة ليل مفتوحًا طيلة المباراة بين سويسرا وفرنسا في ظل تقلص التوقعات بسقوط الأمطار لكن ظلت أرضية ملعب المباراة غير مرضية للاعبي الفريقين كما أعرب بول بوغبا نجم المنتخب الفرنسي عن استيائه من أرضية الملعب بعدما تسببت في انزلاقه أكثر من مرة.

وألقى المنظمون ببعض اللوم في سوء أرضية الملعب على إقامة حفل موسيقي على هذا الملعب قبل البطولة.

وقال ديشان للصحافيين بعد المباراة: ”كان أفضل من الملعب الذي شاهدناه في مارسيليا ولكنه ملعب مزعج أيضًا“.

وأضاف: ”لا أعلم من هو المسؤول ولكننا ما زلنا في مرحلة دور المجموعات ووجود ملعب بهذه الحالة ليس أمرًا جيدًا“.

ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب في ليل مباراة أيضًا في كل من دور الـ 16 ودور الثمانية للبطولة.

وقال بيتكوفيتش: ”الشوط الثاني كان أكثر صعوبة بسبب أرضية الملعب… إنه أمر مخزٍ لأنه يؤثر سلبيًا على مستوى الأداء الذي كان جيدًا ولكنه كان من الممكن أن يصبح أفضل. أتمنى أن يحل المنظمون هذه المشكلة بأقصى سرعة“.

وأعرب بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب السويسري عن سعادته البالغة بالتعادل السلبي الثمين لفريقه مع نظيره الفرنسي.

وقال بيتكوفيتش: ”كان يومًا مهمًا وتعادلًا ثمينًا اليوم… الآن، ننتظر لمعرفة الفريق الذي سنلتقيه في الدور الثاني ثم نحاول الاستعداد له“.

وأضاف: ”رأينا كيف كانت المجموعة صعبة… ولكن منتخبنا قدم عروضًا رائعة“.

وأوضح بيتكوفيتش: ”إنه إنجاز رائع. كان هذا هو أول أهدافنا في البطولة الحالية… لعبنا بشكل رائع واستطعنا التماسك في مواجهة المنتخب الفرنسي“.

وأكد بيتكوفيتش أن فريقه نجح هذه المرة في تحقيق ما فشل فيه من قبل في مشاركته بالبطولة الأوروبية أعوام 1996 و2004 و2008 .

وأضاف: ”لكننا نستطيع ويجب أن نقدم أداء أفضل في الناحية الهجومية خلال المباراة المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com