الاتحاد الكرواتي يطمئن الجماهير على حالة مودريتش

الاتحاد الكرواتي يطمئن الجماهير على حالة مودريتش
Football Soccer - Turkey v Croatia - EURO 2016 - Group D - Parc des Princes, Paris, France - 12/6/16 Croatia's Luka Modric celebrates after the game REUTERS/Darren Staples Livepic

المصدر: دوفيل - إرم نيوز

كشف الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اليوم السبت أن إصابة صانع ألعاب المنتخب لوكا مودريتش ليست بالخطورة التي كانت متوقعة في البداية.

ورغم ذلك أشار الاتحاد إلى أنه لا يرجح أن يشارك مودريتش في المباراة المقررة أمام إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة بفرنسا.

وأوضح الاتحاد الكرواتي أن الفحوص التي أُجريت للاعب في أحد مستشفيات مدينة كان الفرنسية كشفت أن مودريتش لم يتعرض لتمزق عضلي في أعلى الفخذ عندما سقط مصابًا خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع نظيره التشيكي 2/2 أمس الجمعة وجرى تبديله في الشوط الثاني.

وقال آنتي كاسيتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي عقب المباراة التي شهدت أزمة بسبب الجماهير: ”خروجه كان أكبر مشكلة بالنسبة لنا. إنه اللاعب الأكثر أهمية لدينا.“

ويُنتظر أن يغيب مودريتش عن المباراة الثالثة أمام المنتخب الإسباني حامل اللقب علمًا بأن الفريق الكرواتي يملك 4 نقاط حتى الآن ولم يضمن بعد التأهل للدور الثاني.

وقال الاتحاد الكرواتي إن أحداث الشغب التي لطخت صورة المنتخب الوطني في بطولة أوروبا لكرة القدم خلال مباراة التشيك أمس الجمعة كانت متعمدة وانه حذر الشرطة والاتحاد الأوروبي للعبة منها .

وأوضح ميروسلاف ماركوفيتش المسؤول الأمني بالاتحاد الكرواتي لكرة القدم إنه تم إبلاغ الشرطة الكرواتية والفرنسية وكذلك الاتحاد الأوروبي للعبة بوجود ”عدد محدد من المشاغبين“ قد يرتكبون أي تصرف لوقف المباراة في سانت إيتيان.

وأضاف ماركوفيتش في مؤتمر صحفي من مقر إقامة المنتخب في فرنسا: ”جمعنا معلومات عن المؤامرة وسلمناها للشرطة في كرواتيا وفرنسا إضافة لتسليم الاتحاد الأوروبي وصفًا تفصيليًا لما سيحدث قبل 3 أيام من المباراة“.

وتابع ”في اليوم السابق للمباراة حصلنا على المزيد من المعلومات الاستخبارية المفصلة وأبلغنا الشرطة الفرنسية بوجود عدد محدد من المشاغبين قد يتسببوا في إيقاف المباراة في الدقيقة 85 بالتحديد“.

وهذا بالضبط ما حدث بعدما انتشرت فرق مكافحة الشغب الفرنسية أمام مدرج مشجعي كرواتيا في الدقيقة 82″.

الشرطة الفرنسية والاتحاد الأوروبي قاما بعمل جيد لأنه كان من الممكن أن يحدث ما هو أسوأ“.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بعد أن ألقت مجموعة صغيرة من مشجعي كرواتيا ألعابًا نارية على أرض الملعب بينما طالب لاعبو كرواتيا الجماهير بالهدوء ثم اشتبكت الجماهير مع بعضها البعض.

وعن إمكانية تجدد أحداث الشغب في مباراة الأخيرة لكرواتيا أمام إسبانيا بالمجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل في بوردو قال ماركوفيتش: ”لدينا معلومات سنقدمها للشرطة الكرواتية والفرنسية“.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم إنه بدأ إجراءات تأديبية بحق الاتحاد الكرواتي بسبب شغب الجماهير والسلوك العنصري.

من ناحية أخرى أعلن مسؤولو المنتخب التشيكي اليوم السبت أن توماس روزيسكي صانع ألعاب الفريق يعاني من تمزق عضلي في الفخذ ولن يتمكن من المشاركة مجددًا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وتعرض روزيسكي 35/ عامًا/ للإصابة خلال مشاركته في المباراة التي انتهت بالتعادل مع كرواتيا 2/2 أمس الجمعة في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لكنه اضطر لمواصلة اللعب حيث كان المدير الفني بافل فربا قد أجرى تبديلاته الثلاثة بالفعل.

وسيغيب لاعب خط وسط آرسنال الإنجليزي عن الملاعب لفترة تتراوح بين 3 و6 أسابيع.

وقال روزيسكي عقب مباراة أمس: ”البطولة انتهت بالنسبة لي.“

وقال مسؤولو المنتخب إنهم يأملون ألا تكون الإصابة خطيرة لكن الفحوص الطبية التي أُجريت للاعب اليوم أكدت أنه لن يتمكن من المشاركة من جديد في البطولة الحالية.

وحصد المنتخب التشيكي نقطة واحدة في المجموعة الرابعة وسيخوض مباراته الثالثة أمام المنتخب التركي الذي تأكد خروجه بالفعل من دور المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com