مدرب بلجيكا يخطط لتغييرات شاملة ضد أيرلندا
مدرب بلجيكا يخطط لتغييرات شاملة ضد أيرلندامدرب بلجيكا يخطط لتغييرات شاملة ضد أيرلندا

مدرب بلجيكا يخطط لتغييرات شاملة ضد أيرلندا

قال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا إنه قد يجري تغييرات شاملة في مباراة أيرلندا غدًا السبت في محاولة للإبقاء على آمال فريقه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وأبلغ فيلموتس الصحفيين دون تأكيد إشراك صانع اللعب كيفن دي بروين في التشكيلة الأساسية بعد أن تعرض بإصابة طفيفة في المران أمس الخميس: "سيكون هناك بين تغييرين و10 تغييرات. المركز المؤكَّد فقط هو حراسة المرمى".

"هو (دي بروين) جاهز لكن سنرى ما إذا كان سيلعب غدًا أو لا".

وألمح فيلموتس - الذي تعرض لانتقادات حادة عقب الخسارة 2/0 أمام إيطاليا في المباراة الافتتاحية للفريق بالمجموعة الخامسة - إلى الطريقة التي سيلعب بها ضد أيرلندا في بوردو.

وقال مدرب بلجيكا: "نحن بحاجة للاعبين قادرين على التحرك بين الخطوط بسرعة" وهو ما قد يعني الدفع في التشكيلة الأساسية بيانيك كاراسكو ودريس ميرتنز اللذين شاركا كبديلين ضد إيطاليا.

وأضاف: "الأولوية ستكون لتحرك الكرة بسرعة. من المفترض أن نلمس الكرة مرتين فقط عندما تكون في حوزتنا. مفتاح المباراة يكمن في الجناحين لأن أيرلندا ستحشد لاعبيها في وسط الملعب".

"هناك 3 مباريات فقط نضمن خوضها في البطولة وهذا ليس كافيًا لمنح كل اللاعبين فرصة المشاركة. نبحث عمن يلعب بقوة ويبذل قصارى جهده في التدريبات. هؤلاء اللاعبون يحصلون على الفرصة بالتأكيد".

وقال مدرب بلجيكا إنه يشرك لاعبيه في خطة المباراة لكن الكلمة الأخيرة له.

وقال: "لو ساءت الأمور فأنا المسؤول. لكني أتطلع لرد فعل اللاعبين.. وأعتقد أنهم متحمسون".

وطالب تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا زملاءه في الفريق بالحذر من شين لونغ مهاجم ايرلندا عندما يلتقي الفريقان غدًا السبت.

وجاء تحذير كورتوا بعد أن هز لونغ شباكه عندما خسر ساوثامبتون الذي يلعب له الأخير أمام تشيلسي الذي يلعب له حارس بلجيكا 2/1 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير الماضي.

وقال كورتوا: "إنه قوي وسريع ومميز للغاية في ألعاب الهواء. إنه مهاجم مميز مثل كافة مهاجمينا".

ووجه كورتوا - الذي تلقت شباكه هدفين في المباراة الأولى لبلجيكا عندما خسرت أمام إيطاليا في ليون يوم الاثنين الماضي - انتقادات لمجموعة من زملائه في المنتخب والنهج الخططي العام عقب اللقاء الأول.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة قبل مباراة الغد أكد كورتوا أن بعض اللاعبين لم يقدموا أفضل ما لديهم أمام إيطاليا.

وأضاف: "أعتقد ان بعض اللاعبين لم يقوموا بأدوارهم على ما يرام".

وتابع: "لكن يجب أن تواصل التعلم. نحتاج لأن نكون أكثر فاعلية في توجيه الضربة القاضية للمنافسين. كانت هذه هي مشكلتنا في المباريات الاستعدادية أيضًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com