شوارع ليل الفرنسية تتحول لحلبات ملاكمة ومنصات إطلاق صواريخ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

شوارع ليل الفرنسية تتحول لحلبات ملاكمة ومنصات إطلاق صواريخ (فيديو)

شوارع ليل الفرنسية تتحول لحلبات ملاكمة ومنصات إطلاق صواريخ (فيديو)

المصدر: ليل ـ إرم نيوز

قال مصدر في الشرطة إن قوات الأمن الفرنسية استخدمت رذاذ الفلفل وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مشجعين إنجليز اليوم الأربعاء قرب محطة قطارات رئيسية في مدينة ليل الشمالية التي تستضيف مواجهات في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

وأبلغ المصدر إن الشرطة تدخلت بعدما بدأ المشجعون في الركض في كل الاتجاهات بعد سماع دوي لم يعرف مصدره.

وقال المصدر إن الشرطة تعاملت في وقت سابق في المنطقة ذاتها مع مجموعة من المشجعين الانجليز بعدما بدأت تصرفاتهم تشكل مصدرًا للتهديد.

ونشبت اشتباكات حامية للغاية بين المشجعين الروس والسلوفاك عقب نهاية مباراة الفريقين بالجولة الثانية من مباريات المجموعة، حيث تبادلوا اللكمات وإطلاق الصواريخ في الشوارع.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أصدر قرارًا باستبعاد روسيا، وهددها بالتنفيذ حال تكرار الاشتباكات داخل الملعب خلال مبارياتها المقبلة من يورو 2016.

وتسلّل عنف مشجعي كرة القدم إلى السياسة الدولية حيث استدعت روسيا السفير الفرنسي بعد احتجاز مواطنين روس خلال بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة بفرنسا وحذرت من أن الأجواء ”المعادية لروسيا“ يمكن حتى أن تضر بالعلاقات بين البلدين.

واتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مشجعي دول أخرى ”بارتكاب أفعال شديدة الاستفزاز“ في البطولة كقيام البعض بدهس العلم الروسي بالأقدام.

وقالت الشرطة الفرنسية في بيان إنها اعتقلت 36 شخصا على الأقل بعد اشتباكات مع مشجعي كرة القدم الإنجليز في مدينة ليل بشمال فرنسا.

وجاء في بيان الشرطة ”اعتقلت قوات الأمن 36 شخصا في المجمل منذ صباح اليوم.“ وأضاف البيان أن 16 شخصا نقلوا إلى المستشفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com