رونالدو يحطم الأرقام القياسية مع البرتغال أيضًا – إرم نيوز‬‎

رونالدو يحطم الأرقام القياسية مع البرتغال أيضًا

رونالدو يحطم الأرقام القياسية مع البرتغال أيضًا
Football Soccer - Portugal v Iceland - EURO 2016 - Group F - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Étienne, France - 14/6/16 Portugal's Cristiano Ronaldo applauds fans at the end of the match REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يواصل كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية، ليس مع ريال مدريد فقط وإنما مع منتخب بلاده أيضا، إذ عادل هداف ريال مدريد التاريخي رصيد مواطنه لويس فيغو، بوصفه البرتغالي الأكثر مشاركة بالمباريات الدولية مع المنتخب.

وبعد لعبه جميع دقائق المباراة ضد أيسلندا، التي انتهت بنتيجة 1-1، في مستهل مشاركة البرتغال ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، يكون البرتغالي قد خاض 127 مباراة بقميص البرتغال.

وكانت أول مباراة يخوضها رونالدو مع منتخب بلاده في 2003 أمام كازاخستان في أغسطس/آب وانتهت بفوز البرتغال بهدف نظيف، بينما كان أول هدف سجله في 12 يونيو/حزيران خلال الخسارة بهدفين لهدف أمام اليونان في افتتاح يورو 2004 التي استضافتها البرتغال وهي أول بطولة للدون.

إلى جانب ذلك أضحى رونالدو اللاعب البرتغالي الذي خاض أكبر عدد من المباريات في هذه البطولة بالتحديد (15 مباراة)، متجاوزا رصيد فيغو ونونو غوميز عند 14 مباراة.

كبير الهدافين

وكذلك، يعد أفضل الهدافين في تاريخ ريال مدريد اللاعب الذي أحرز أكبر عدد من الأهداف في تاريخ منتخب البرتغال، برصيد 58 هدفًا، منها 6 أهداف في آخر 3 طبعات من بطولة أمم أوروبا.

وسيسعى أفضل لاعب ثلاث مرات على مدار البطولة 2016 التي تستضيفها فرنسا هذا العام إلى تعزيز سجله التهديفي وتسجيل الأهداف للبطولة الرابعة على التوالي.

وتعرض هداف ريال مدريد لانتقادات بسبب عدم التحلي بالروح الرياضية بداعي أنه لم يتعامل بالشكل المطلوب مع آرون غونارسون عندما طلب منه قائد أيسلندا أن يستبدل قميصه معه عقب نهاية المباراة.

وبدا أن أفضل لاعب في العالم 3 مرات صافح منافسيه بسطحية وبسرعة قبل أن يتناقش مع الحكم، ولم يكن في حالة تسمح له بتهنئة لاعبي أيسلندا على التعادل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com