لبنان.. منازل الأرمن ترفع أعلام المانشافت نكاية بتركيا – إرم نيوز‬‎

لبنان.. منازل الأرمن ترفع أعلام المانشافت نكاية بتركيا

لبنان.. منازل الأرمن ترفع أعلام المانشافت نكاية بتركيا

المصدر: متابعات- إرم نيوز

لم تغب السياسة يوما عن أهم الأحداث الكروية التي يشهدها العالم، فلطالما تحكمت التوجهات السياسية في اختيار العديدين للمنتخبات التي سيشجعونها في شتى البطولات، خاصة عندما يبحث الشخص عن تشجيع فريق بدلا من فريق بلاده الذي لا يشارك بالبطولة.

الجديد اليوم يحدث في لبنان، حيث وصل التشجيع بناء على التوجه السياسي  إلى حد الإجماع، وارتدت المنازل كافة في برج حمود زي الفريق المحظوظ.

  الأرمن في منطقة جبل حمود الشعبية شمال العاصمة بيروت، أرادوا التعبير عن امتنانهم للألمان على موقفهم من تنديد ”الإبادة الجماعية التي تعرض لها الأرمن على يد العثمانيين الأتراك إبان الحرب العالمية الأولى“ بحسب الرواية الأرمنية، حيث رفعوا أعلام ألمانيا على منازلهم لتشجيع المانشافت.

وقال أحد السكان في تصريح أدلى به لقناة ”سكاي نيوز“، ”يوم الأحد ستغلق الشوارع وسيتحضر الجميع لتشجيع منتخب ألمانيا في مباراته الأولى أمام أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا“.

ومنطقة جبل حمود كانت مقصدا لأغلب اللاجئين الأرمن قبل قرن، حيث أصبحوا يشكلون غالبية في هذه المنطقة الشعبية شمال بيروت.

وبينما كان يعبر عن مدى حماسته لتشجيع المانشافت، قال مشجع آخر ”انظر من حولك لن ترى غير علم ألمانيا يرفرف فوق المنازل.. جميعنا نشجع ألمانيا“.

ويختلط شعور المشجعين بين الحماسة لدعم ألمانيا، والنكاية بتركيا، حيث سيكون للفرق المنافسة للمنتخب التركي حصة وافرة من تشجيع جبل حمود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com