هوغو لوريس: فرنسا غير مرشحة للتتويج بيورو 2016 – إرم نيوز‬‎

هوغو لوريس: فرنسا غير مرشحة للتتويج بيورو 2016

هوغو لوريس: فرنسا غير مرشحة للتتويج بيورو 2016
Football Soccer - France News Conference - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 9/6/16 France's Hugo Lloris during a news conference Reuters / Pool Pic / UEFA Livepic

المصدر: باريس - إرم نيوز

قال هوغو لوريس حارس وقائد فرنسا إن منتخب بلاده قد يكون المرشح الأوفر حظًا للفوز ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 على أرضه لكنه لم يبرهن على نجاحه بعد حيث لم يخض أي مباراة رسمية خلال عامين.

وتستهل فرنسا – التي تتفوق على ألمانيا بطلة العالم وإسبانيا حاملة اللقب في سوق المراهنات – مشوارها بالبطولة أمام رومانيا في لقاء الافتتاح غدًا الجمعة قبل مواجهة سويسرا وألبانيا.

وقال لوريس في مؤتمر صحفي: ”لا نشعر بأننا مرشحون فنحن لم ننجز أي شيء ولم نثبت أي شيء“.

ولم تشارك فرنسا في التصفيات لأنها مستضيفة البطولة وخاضت مباريات ودية فقط منذ خروجها أمام ألمانيا في دور الثمانية بكأس العالم 2014.
وأضاف لوريس ”الأمور ستبدأ بجدية غدًا“.

وفازت فرنسا 9 مرات في أخر 10 مباريات وخسرت فقط أمام إنجلترا 2/0.

وتابع حارس توتنهام هوتسبير: ”هذا أمر جيد ليمنحنا الثقة ولدينا دافع إضافي باللعب على أرضنا“.

الأفضل
وأظهرت فرنسا قوتها الهجومية بتسجيل 13 هدفًا في آخر 4 مباريات.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا بطريقة ساخرة خلال مؤتمر صحفي ردًا على امتلاك فرنسا لأقوى هجوم بالبطولة ”نعم.. نحن الأفضل“.

وتابع ديشان الفائز بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000 كقائد لفرنسا: ”لم نقم بأي شيء بعد ويجب أن نؤدي مهمتنا دون أن نثقل أنفسنا بالضغوط“ محذرًا من أن رومانيا لن تلجأ للدفاع فقط.

ولم تفز رومانيا على فرنسا منذ عام 1972 وتعادل المنتخبان 4 مرات في آخر 5 مواجهات.

وتدفّق المئات من المشجعين في الساحة المخصصة للجماهير أسفل برج إيفل الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس، حيث أقامت حفلًا موسيقيًا عشية افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

وشددت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية في ساحة شامب دي مارس، التي تم إحاطتها بسياجات لاستقبال ما يصل إلى 92 ألف متفرج تقريبًا. وخضعت الجماهير لعمليات تدقيق من جانب رجال الشرطة وحرّاس الأمن، كما تم وضع حواجز للسيطرة على الجماهير المحتشدة.

ولكن الأمور داخل الساحة كانت مختلفة تمامًا، حيث سيطرت عليها الأجواء الاحتفالية رغم أشعة الشمس الحارقة.

وقال يوهان مورتاس 31 عامًا/ أحد الذين حرصوا على حضور الحفل: ”أنا من عشاق كرة القدم الكبار ولكنني أريد أيضًا متابعة الحفل الموسيقي“.

وردًا عن سؤال حول شعوره بالقلق بسبب التهديدات الإرهابية، أكد مورتاس أن الحياة ينبغي أن تستمر، حيث قال: ”نحن من باريس، والعمليات الإرهابية التي جرت العام الماضي لم تغيّر أي شيء بالنسبة لنا“.

من جانبها، قالت فيكتوريا بيريو 27 عامًا/ إنها جاءت لمتابعة الحفل وليس لمشاهدة مباريات الكرة، موضحة أنها ليست من محبي كرة القدم، ولكنها أشارت إلى رغبتها في العودة إلى الساحة المخصصة للجماهير مجددًا لتجربة حضور المزيد من الفعاليات.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة غدًا الجمعة، حيث تستمر فعالياتها حتى 10يوليو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com