رومانيا تستعين بالتاريخ في افتتاح يورو 2016 أمام فرنسا
رومانيا تستعين بالتاريخ في افتتاح يورو 2016 أمام فرنسارومانيا تستعين بالتاريخ في افتتاح يورو 2016 أمام فرنسا

رومانيا تستعين بالتاريخ في افتتاح يورو 2016 أمام فرنسا

تثق رومانيا في قدرتها على الصمود أمام فرنسا في افتتاح بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في استاد فرنسا غدًا الجمعة.

ورغم أن رومانيا أثبتت في السنوات الأخيرة أنها ليست لقمة سائغة للبلد المضيف بالتعادل 4 مرات في آخر 5 مواجهات فإنها لم تفز على فرنسا منذ 1972.

وقال أنغيل يوردانيسكو مدرب رومانيا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "نتوقع أن تبدأ فرنسا بهجوم شديد وسيكون هناك الكثير من الضغط على لاعبينا وسيدعم المنافس اللعب في استاد ممتلئ بالجمهور الفرنسي".

وواصل: "لكنني أثق في أن فريقي مستعد وعازم على تخطي فترات الهيمنة لفرنسا".

وتتطلع فرنسا للقبها الثالث بعد التتويج في 1984 و2000 وأظهرت ملامح من قوتها الهجومية في المباريات الأخيرة بتسجيل 13 هدفًا في آخر 4 مباريات.

وتابع يوردانيسكو: "أعتقد أن فرنسا تملك هجومًا قويًا وتشكيلة تقدر بمئات الملايين".

وتباينت نتائج رومانيا - التي ستواجه ألبانيا وسويسرا أيضًا في المجموعة الأولى - خلال المباريات الودية الأخيرة حيث فازت 5/1 على جورجيا ثم خسرت 4/3 أمام أوكرانيا.

ويأمل يوردانيسكو في استغلال نقاط ضعف فرنسا بشكل مثالي مضيفًا: "سنلتزم بخطتنا ولن نركز على الدفاع وحسب بل نسعى للعب بتوازن وفرنسا لديها بعض نقاط الضعف في الدفاع".

وفقدت فرنسا جهود رفائيل فاران للإصابة ويغيب عن تشكيلتها أيضًا مامادو ساكو بعد فترة استبعاد مؤقتة لسقوطه في اختبار للمنشطات.

ولم يوجه المدرب ديدييه ديشان الدعوة لساكو مدافع ليفربول رغم انتهاء فترة الإيقاف.

وحافظ الحارس هوجو لوريس على نظافة شباكه لأول مرة في 5 مباريات خلال الفوز منذ أيام بنتيجة 3/0 على أسكتلندا بعدما استقبل مرماه هدفين في كل مباراة من المباريات الـ 4 السابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com