إيران تعتقل مسؤولاً بارزًا في اتحاد كرة القدم – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل مسؤولاً بارزًا في اتحاد كرة القدم

إيران تعتقل مسؤولاً بارزًا في اتحاد كرة القدم

المصدر: طهران ـ مترجم

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، الأربعاء، مسؤولاً بارزاً لم تفصح عنه اسمه في اتحاد كرة القدم الإيراني، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وذكرت تقارير إيرانية، إن واحداً من كبار المسؤولين في الاتحاد الايراني لكرة القدم اعتقلت اليوم عقب إجراء سلسلة من التحقيقات والتفتيش في الاتحاد، بتهمة فساد مالي، وقامت بنقله إلى سجن ايفين شمال العاصمة طهران“.

ونقلت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن عمليات تحقيق بدأت بعد ورود معلومات عن وجود عمليات فساد مالي كبير جذبت مؤخراً اهتمام السلطات القضائية“، مضيفاً إن تلك التحقيقات أسفرت عن اعتقال مسؤول بارز في الاتحاد“، دون الكشف عن هويته.

وذكر بيان للسلطات القضائية الإيرانية اليوم، إن تقريراً للهيئة القضائية أكد وجود عمليات فساد مالي كبيرة في الفترة الماضية“، مشددةً على أنها ”ستكون هذه المرة أكثر حزماً تجاه المفسدين وإن عمليات التحقيق مستمرة“.

وكانت لجنة تفتيش بدأت بعمليات تحقيق وتحر عن وجود عمليات فساد مالي وقعت في عهد رئيس الاتحاد الايراني السابق لكرة القدم علي كفاشيان الذي انتهت مهمته في 7 من مايو الجاري، بعد انتخاب ”مهدي تاج الدين“ رئيساً للاتحاد الإيراني بدلاً منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com