المنتخب الألماني يتطلع لاستعادة نجومه قبل انطلاق يورو 2016

المنتخب الألماني يتطلع لاستعادة نجومه قبل انطلاق يورو 2016
Football Soccer - UEFA European Championship 2016 - German training session Ascona, Switzerland - 25/05/16 - Germany's Benedikt Hoewedes (C) and team mates. REUTERS/Arnd Wiegmann

المصدر: أسكونا - إرم نيوز

عاد نجم خط الوسط سامي خضيرة اليوم الخميس إلى تدريبات المنتخب الألماني لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام سلوفاكيا في إطار استعدادات أبطال العالم للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا الشهر المقبل.

وتلقى يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا مزيدًا من الأخبار السارة، عقب اقتراب ماريو غوتزه من العودة للفريق إثر تعافيه من الإصابة بكسر في أحد الضلوع، في حين كانت هناك بوادر إيجابية أيضًا من قبل قائد الفريق باستيان شفاينشتايغر وصانع الألعاب ماركو رويس.

وشارك خضيرة، الذي غاب عن لقاء فريقه يوفنتوس أمام ميلان بنهائي كأس إيطاليا يوم السبت الماضي بسبب إصابته في ربلة الساق (السمانة)، وكذلك غوتزه في مواجهة ودية أمام منتخب الشباب الألماني (تحت 20 عامًا) اليوم.

وشدد توماس شنايدر مساعد مدرب المنتخب الألماني، الذي يقيم حاليًا معسكرًا إعداديًا بمنطقة أسكونا السويسرية، على أنه مازال من المبكر للغاية القول ما إذا كان خضيرة وغوتزه بإمكانهما المشاركة أمام سلوفاكيا يوم الأحد القادم بمدينة أوغسبورج الألمانية من عدمه.

في المقابل، أجرى شفاينشتايغر تدريبين منفردين في ظل سعيه لاستعادة لياقته البدنية في الوقت المناسب، قبل انطلاق فعاليات اليورو في العاشر من يونيو المقبل، وذلك عقب معاناته من العديد من إصابات الركبة خلال الموسم المنقضي.

وقال شنايدر: ”يتعين علينا الانتظار من وقت لآخر للتعرف على قدرته في المشاركة بتدريبات الفريق، ولكن يمكنني القول بأن البوادر تبدو طيبة“.

واقترب رويس بشدة من المشاركة في التدريبات بعدما أُصيب بشد في عضلة الفخذ، فيما واصل قلب الدفاع ماتس هوميلس ابتعاده عن الفريق بسبب معاناته من إصابة عضلية وأشار شنايدر إلى أنه ”من السابق لأوانه إعطاء تكهنات بشأن مصيره مع الفريق“.

وتعد مواجهة سلوفاكيا هي الأخيرة لألمانيا قبل إعلان لوف عن القائمة النهائية للفريق المشاركة في اليورو والتي تضم 23 لاعبًا، حيث يتعين عليه استبعاد 5 لاعبين من القائمة الأولية التي أعلن عنها في وقت سابق.

وتخوض ألمانيا مباراة ودية أخرى أمام المجر في الرابع من يونيو القادم بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية، قبل أن يسافر الفريق إلى فرنسا للمشاركة في البطولة في السابع من الشهر نفسه.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات للمسابقة برفقة منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية، حيث تستهل مبارياتها في اليورو بلقاء أوكرانيا بمدينة ليل في 12 يونيو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة