فيليب لام: غوارديولا أحدث طفرة بتكتيك بايرن ميونخ

فيليب لام: غوارديولا أحدث طفرة بتكتيك بايرن ميونخ
Football Soccer - Bayern Munich v Borussia Dortmund - German Cup (DFB Pokal) Final - Olympiastadion, Berlin, Germany - 21/05/16. Bayern Munich's coach Pep Guardiola celebrates after winning the German Cup final. REUTERS/Fabrizio Bensch DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

المصدر: ميونخ - إرم نيوز

أكد اللاعب الألماني فليب لام أن الإسباني بيب غوارديولا رفع المستوى التكتيكي لبايرن ميونخ خلال فترة توليه الإدارة الفنية للفريق.

وجاءت تصريحات لام، قائد بايرن ميونخ، خلال مقابلة نُشرت اليوم الخميس على الموقع الرسمي للنادي البارفاري.

وقال لام: ”لقد أوصلنا إلى مستوى جديد تكتيكيًا، لقد لعبنا بـ 3 و4 و5 لاعبين في مختلف الخطوط“.

وودع غوارديولا إدارة النادي الألماني أمس الأربعاء خلال مأدبة غذاء حضرها رئيس النادي كارل هاينز رومينيغه والرئيس السابق أولى هونيس.

وأشاد لام خلال المقابلة بالمدرب الإسباني، الذي يتولى في الموسم المقبل الإدارة الفنية لمانشستر سيتي الإنجليزي، وأشار إلى أن مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دور الـ 16 بدون قلبي دفاع ليست بالأمر العادي، بالإضافة إلى خروج هذه الطريقة بصورة جيدة خلال مباراتي ذلك الدور.

وأضاف: ”من أجل تحقيق ذلك يجب تحديد المراكز بشكل جيد للغاية، يجب أن يكون الجميع على دراية كاملة، بدون شك الفضل يعود في هذا للمدرب“.

وتابع: ”بالإضافة إلى ذلك، فزنا بـ 3 ألقاب متتالية في الدوري وهذا ليس سهلًا أيضًا“.

وتوَّج غوارديولا مسيرته لـ 3 أعوام مع الفريق البافاري بالفوز يوم السبت الماضي ببطولة كأس ألمانيا، ليختتم مشواره مع العملاق الألماني بتحقيق ثنائية جديدة (الدوري والكأس).

وأنهي غوارديولا مسيرته مع بايرن ميونخ بعد أن فاز بـ 7 ألقاب: 3 ألقاب في الدوري ولقبان في الكأس ولقب في مونديال الأندية ولقب في بطولة السوبر الأوروبي.

وفي الجانب الآخر من الصورة يبقى الإحباط الكبير المتمثل في تعثر بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية تحت قيادة المدرب الإسباني.

ويحل الإيطالي كارلو أنشيلوتي بديلا لغوارديولا الموسم المقبل في منصب المدير الفني لبايرن ميونخ، حيث يقود أول تدريبات الفريق في 11 يوليو.

وتحدث لام عن أنشيلوتي مؤكدًا أنه صاحب خبرة ومدرب كبير على مستوى عالمي، نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عدة مرات.

واختتم لام قائلًا: ”ببساطة لدي رغبة كبيرة في أن أبدأ بالعمل معه، لقد عملت مع العديد من المدربين العالميين من أصحاب المستوى الراقي، الآن يأتي مدرب جديد من هذا الطراز، إنه شيء رائع، إنها لحظة جديدة مهمة في مشواري نحو نهاية مسيرتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com