الأخطاء الأمنية في نهائي كأس فرنسا تدق ناقوس الخطر قبل يورو 2016

الأخطاء الأمنية في نهائي كأس فرنسا تدق ناقوس الخطر قبل يورو 2016
Riot police take up position during a demonstration against French labour law reform in Paris, France, May 12, 2016. REUTERS/Gonzalo Fuentes/File Photo

المصدر: باريس - إرم نيوز

دفعت المخاوف الأمنية الناجمة من الأخطاء المحسوسة التي شهدتها مباراة نهائي كأس فرنسا لكرة القدم في ”استاد دو فرانس“ وزير الداخلية برنار كازانوف إلى التعهد بتحسين الإجراءات الأمنية الخاصة بيورو 2016 القادم.

وقال كازانوف إن ”الخلل الملحوظ“ سيتم تصحيحه ”بهدف ضمان انسيابية دخول الجماهير إلى المدرجات وتحقيق الأمن بالاستعانة بشركات خاصة موثوق بها بدرجة أكبر وتأمين منافذ الخروج من الاستاد“.

يذكر أن الوزير الفرنسي أدلى بهذا التصريح عقب لقائه مع ممثلين من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والفريق المنظم ليورو 2016 اليوم الاثنين وذلك بعد أن شهدت مباراة النهائي بين باريس سان جيرمان ومرسيليا إدخال مواد محظورة من قبل الجماهير إلى داخل الاستاد الوطني.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أنه رغم النطاقات الأمنية المزدوجة والفحوصات المضاعفة تمكن المشجعون من إدخال أنابيب (بي في سي) وزجاجات وإطلاق الشماريخ في المدرجات أثناء المباراة.

كانت فرنسا قد عززت إجراءات الأمن عقب الهجمات التي حدثت في 13 نوفمبر في باريس حيث قام 3 انتحاريين بتفجير أنفسهم خارج استاد ”دو فرانس“ أثناء إقامة مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا.

وسيستضيف هذا الاستاد عدة مباريات ضمن مسابقة اليورو من بينها مباراة الافتتاح بين فرنسا ورومانيا وكذلك المباراة النهائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com